تعرف على نهاية احداث مسلسل “دفعة بيروت”


عرضت يوم الجمعة الماضية الحلقتين الأخيرتين الـ 29و30 من مسلسل “دفعة بيروت” انتاج ايغل فيلمز للمنتج جمال سنان، وتصدر العمل قائمة الأكثر تداولًا في غوغل وتويتر بعد الضجة التي أثارتها أحداث هاتين الحلقتين.

ومن أبرز التفاصيل والأحداث التي شهدتها الحلقات الأخيرة كان مغادرة شاهة “فاطمة الصفي” لحفل زفافها على كريم “ذو  الفقار خضر” بعد اكتشافها أن عم زوجها هو الشخص الذي اغتصبها في فترة الطفولة، وذلك من خلال الوشم على يده.

وبعد انتهاء علاقة شاهة بكريم، تبدأ قصة جديدة مع مشعل “محمود نصر”، وحظيت هذه العلاقة والمشاهد الرومانسية التي جمعت الثنائي، بردود فعل واسعة بين الجمهور، خاصة مشهد البحر، الذي يحاول فيه مشعل انقاذ شاهة بعد وقوعها في البحر.

وبالرغم من إعجاب الجمهور بعلاقة شاهة ومشعل واعتبارهم أنهما شكلا ثنائيًا مميزًا.

في المقابل كان للمشهد الأخير من المسلسل النصيب الأكبر من التعليقات، حيث حمل المشهد العديد من الأحداث العاطفية، والإنسانية بتسليطه الضوء على ما  معاناة الشعب اللبناني خلال السنوات الأخيرة ما بين الحروب الأهلية والفساد.

ويبدأ المشهد خلال حفل تخريج دفعة بيروت عام 1975، ليتكشف مبارك “حمد اشكناني” عن طريق الصدفه وجود قنبلة داخل حقيبة في المسرح الذي يشهد حفل التخريج، ليخرج على الفور ويبحث عن الحقيبة ويحملها مسرعًا من أجل حماية من في المسرح جميعهم بما فيهم زوجته جميلة “نور الغندور” وابنتها التي رعاها كأنها ابنته.

وينتهي المشهد بعد خروج مبارك وانفجار الحقيبة التي بيده، ويتم الكشف لاحقًا ان مبارك غادر الحياة مضحيًا بنفسه من أجل زملائه في الجامعة.

في المقابل يتم عرض مشاهد من انفجار مرفأ بيروت الذي وقع العام المنصرم 2020، للحديث عن معاناة اللبنانين مع الحروب الأهلية والفساد.

ويسلط مسلسل دفعة بيروت الذي عرض على منصة شاهد الإلكترونية الضوء على قصص عدد من الشباب والفتيات داخل إحدى جامعات لبنان والعلاقات العاطفية والمشاكل التي يعيشونها.

وشارك في المسلسل الذي عرض منه حلقتين في كل جمعة نخبة من النجوم العرب أبرزهم محمود نصر، فاطمة الصفي، مهند الحمدي، نور الشيخ، نور الغندور وآخرون.