blank

بعد اقتحام انصاره مبنى الكابيتول.. نجوم اميريكا يدعون لعزل ترامب


دعا عدد من المشاهير الأمريكيين إلى عزل الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب قبل انتهاء ولايته، محذرين من أن عدم فعل ذلك قد يتسبب في “موت الديمقراطية”.

blank

وألقت المغنية الشهيرة “ليدي غاغا” اللوم على ترامب “لتحريضه على الإرهاب الداخلي”، في رسالة نشرتها عبر حسابها في موقع “تويتر” الذي يتابعه 83 مليون شخص.

وقالت في تغريدة: “أتمنى أن نركز على عزل ترامب وتكون للكونغرس السلطة الدستورية اللازمة لمنعه من الترشح للانتخابات مستقبلا”.

من جهته، أكد المخرج الهوليوودي روب رينر أن أعضاء الكونغرس الذين لا يوافقون على جهود تنحية ترامب “يدعمون الفتنة”.

كما لاقت دعوات عزل ترامب دعما من الممثلة كيري واشنطن، والنجم مارك روفالو، والمخرجة روزي بيريز، والممثلة ديرا ميسينغ.

وتأتي هذه الدعوات على خلفية حادثة اقتحام مبنى الكابيتول من قبل أنصار ترامب الجمهوريين يوم الأربعاء.

وشن نجم هوليوود، جورج كلوني، هجوما حادا على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد اقتحام مناصرين مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن، ونشر حالة من الفوضى هناك.

وصرح كلوني (59 عاما) في مقابلة إذاعية أن “أعمال الشغب في واشنطن العاصمة في وقت سابق من هذا الأسبوع وضعت دونالد ترامب وعائلته في “مزبلة التاريخ”، بحسب وصفه.

وسيتم إذاعة مقابلة جورج كلوني الإذاعية كاملة في يوم 15 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأكد الممثل والمخرج والمنتج وكاتب السيناريو الأمريكي في الحلقة المقبلة من بودكاست “ذا بيزنس” على إذاعة “كي سي آر دابليو” الأمريكية، أن “اسم ترامب وعائلته، بما في ذلك دونالد ترامب الابن وابنته إيفانكا سيظلوا مرتبطين إلى الأبد بالتمرد الذي وقع في العاصمة الأمريكية الأربعاء الماضي”.

ووفقا لموقع “ذا هوليوود ريبورتر” الأمريكي، فقد أخبر جورج كلوني مقدم البرنامج الإذاعي، كيم ماسترز، أنه “لمن المدمر مشاهدة الكابيتول وهو الذي يمثل منزل الشعب الأمريكي يتم تدنيسه بهذه الطريقة”.