نانسي عجرم ترثي وحيد حامد “خسرنا اليوم مبدعا سينمائيا كبيراً”


 نعت النجمة اللبنانية نانسي عجرم الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والذي غادر عالمنا اليوم السبت، عن عُمر يناهز 77 عاما، بعد وفاته بالعناية المركزة فى أحد المستشفيات إثر أزمة صحية اضطرته قبل أيام لدخول المستشفى.

وكتبت عبر حسابها بموقع التدوين الاجتماعي تويتر : “وحيد حامد.. خسرنا اليوم مبدعا سينمائيا كبيرا وفنانا حقيقي أثبت إن الفن رسالة وحمل بأعماله كل قضايا المواطن العربي.. تعازينا لأسرته ومحبيه وجمهوره”.

يُذكر أن وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 في مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التي أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب في بيتي، والبريء، والراقصة والسياسي، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.

و حاز على عدة جوائز، وآخرها في 2020 حاز جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42.

بدأ حامد مسيرته بكتابة القصة القصيرة والمسرحية في بداية مشواره الأدبي، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام و المسلسلات.