عرض 60 فيلما فى «القاهرة السينمائي» وحسين فهمى يترأس لجنة التحكيم


كشف يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان “القاهرة السينمائي الدولي” تفاصيل الدورة الـ39 من المهرجان، حيث أكد رزق الله أن تلك الدورة من المهرجان ستكون مختلفة عن الدورات السابقة.

وعن لجنة التحكيم فأكد أنها ستكون مليئة بالنجوم، وسيرأسها الفنان حسين فهمي ويشاركه بها عدد من النجوم والنقاد ومنهم المخرج خيري بشارة، أما عن الأفلام المشاركة بالمهرجان فأكد رزق الله أن المهرجان سيشارك به ما يقارب من 60 فيلما، منها 40 فيلما مترجمة باللغة العربية، كما سيقيم المؤتمر3 ندوات عن تحديات السينما المصرية، أما عن الضيوف المشاركين فى المهرجان فأكد أنه يوجد ما يقارب من 120 ضيفا من دول مختلفة.

وعن الجوائز المقدمة من نقابة المهن السينمائية، فتمنح النقابة جائزتين الأولى جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيبم و قيمتها 2000 دولار، والأخرى جائزة صلاح أبو سيف لأفضل إسهام فني وقيمتها 1000 دولار.

وعن  النجوم المصريين أوضح هشام سليمان رئيس إحدى القنوات الفضائية الخاصة أنه على يقين أن يلقى المهرجان دعما كبيرا من نجوم مصر على غرار ما حدث فى مهرجان الجونة، لافتا إلى أن المسألة المادية لن تكون هي العامل الأساسي في حضور النجوم المصريين.