نشر في 09-11-2020 الساعة 21:27

كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط -برئاسة الناقد الأمير أباظة- المخرجة السينمائية إيناس الدغيدي، مساء اليوم الأحد، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من وباء «كورونا»، حيث حضر الندوة عدد من النجوم والنجمات، أبرزهم عزت العلايلي، إلهام شاهين وهالة صدقي.

وأبدت الدغيدي سعادة بالغة إزاء تكريمها من مهرجان الإسكندرية الذي وصفته ببيتها، وبعدها قدمت مخرجاً سينمائياً شاباً يدعى «نورالدين» بعد أن اختار سينما إيناس الدغيدي موضوعاً لمشروع تخرجه أثناء دراسته في معهد السينما، حيث أصرت المخرجة على عرض الفيلم ولم تتمالك دموعها في أثناء عرضه.

وكشفت الدغيدي أنها كانت تبحث عن ثقة المنتجين فيها في بداياتها الفنية، بخاصة أنها كانت لا تتخيل وجود مخرجة تتولى مسؤولية أعمال فنية، لافتة إلى أن المخرج صلاح أبوسيف هو من نصحها بالاتجاه للعمل الإخراجي، ومنه انطلقت في هذا المجال وقدمت العديد من الأفلام في مسيرتها.

وتحدث الفنان عزت العلايلي عن إيناس الدغيدي، واصفاً إياها بأول نموذج أنثوي في الإخراج، حيث أبدى انبهاره بأعمالها وتفانيها في مهنتها، كما وجهت الفنانة إلهام شاهين التحية لمهرجان الإسكندرية على تكريمه لصديقتها إيناس الدغيدي، التي وصفتها بالإنسانة الأكثر صدقاً التي التقتها على مدار مشوار عمرها.

وفي نهاية الندوة، سلم الأمير أباظة درع المهرجان إلى إيناس الدغيدي، كما منحتها غرفة صناعة السينما تكريماً آخر.


أحدث تعديل 09-11-2020 الساعة 21:27