نشر في 15-10-2020 الساعة 22:28

تصدر الفنان الفلسطيني محبوب العرب محمد عساف ترند تويتر بحملة دعم له وذلك بعد أيامٍ قليلة من حذف منصة “شاهد نت” التابعة لمجموعة mbc مسلسل التغريبة الفلسطينية، وحدوث حملة ضاغطة أجبرت إدارة المنصة على إعادته، تفاجأ متابعو موقع “يوتيوب” بحذف قناة برنامج “عرب آيدول”، أغنية “علي الكوفية” التي أداها الفنان الفلسطيني محمد عساف قبل 7 سنوات.

الأغنية الفلسطينية حازت على 91 مليون مشاهدة عبر قناة البرنامج، قبل حذفها .

وفاز عساف في نسخة برنامج “عرب آيدول”، التي أنتجتها قناة mbc السعودية عام 2013، وكان لتلك الأغنية الوطنية إسهام كبير في فوزه.

وكان الاحتلال الصهيوني قد قرر منع عساف من تصريح مروره للاراضي الفلسطينية المحتلة وعلق النجم عساف على هذا القرار:” وجاء في بيان محمد عساف: “حبّي وانتمائي لبلدي وتمسّكي بالثوابت والقيم الوطنية شيء افتخر به كوني احد ابناء الشعب الفلسطيني المرابط، وما يتردد عن منعي من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس وغزة ما هو إلا استمرار لسياسات القمع وكبح الحريّات التي يعاني منها أبناء شعبي الذي أنتمي له قلبًا وكيانًا وروحًا… ولن يُثنيني عن حب بلادي والتغني بها في كافة  المحافل أي شيء بقلبي يا بلد”.”.

واستنكر وزير الثقافة، د. عاطف أبو سيف، اليوم الخميس، الحملة الإسرائيلية، ضد الفنان محمد عساف. 

وقال في بيان وصل “دنيا الوطن” نسخة عنه: إن حملة الاحتلال للمساس بالفنان عساف، تأتي ضمن مساعيه وحربه ضد الفن والثقافة الفلسطينية. 

وأكد أن التحريض الذي يقوم به الاحتلال، ضد عساف، إنما هو ضد الثقافة الوطنية الفلسطينية الملتزمة، التي تعرف واجبها في الدفاع عن حقوق شعبنا، وهو يصب في خانة العدوان والاستهداف اليومي لكل ما هو فلسطيني.

وقال أبو سيف: إن الأغنية الفلسطينية، التي يقدمها محمد عساف طوال مشواره الفني، شكلت وتشكل إضافة جديدة للأغنية العربية والإنسانية المناهضة للقبح، والمنتصر للجمال وللقيم وللمثل العليا الباحثة عن الحرية وانعتاق الإنسان والشعوب من الظلم والاستعباد. 

وشدد على أن هذه الحملة والتحريض ضد الفن الفلسطيني، ونجم من نجوم فلسطين، الذين يحملون بحناجرهم وبأقلامهم إلى العالم صوت وحكاية شعبنا، الرازح تحت بؤس وبطش الاحتلال، لن ينجح بتقويض الرسالة الخالدة للفنان الفلسطيني، ونضاله من أجل خلاص وحرية شعبنا، الذي يكافح لبناء المستقبل المشرق على أرض وطنه، للحياة الأفضل والأجمل للأجيال.

وشارك الاعلامي اللبناني عبر حسابه في تويتر فيديو خلال استضافته الفنان عساف في برنامجه.


أحدث تعديل 15-10-2020 الساعة 22:28