حذف أغنية “دمّي فلسطيني” لـ محمد عساف عن سبوتيفاي وآبل ميوزك.. والسبب مفاجأة!


أكد الفنان الفلسطيني محمد عسّاف، اليوم الأحد، أنّ منصتي سبوتيفاي وآبل ميوزيك حذفت أغنيته “دمي فلسطيني” واتهمته بمعاداة السامية.

وقال عسّاف في تصريحات صحفية: “راجعت صفحتي الرسمية على منصتي سبوتيفاي وآبل ميوزيك، وفوجئت بحذف أغنية “دمي فلسطيني”، إذ وصلني إيميل رسمي بذلك، بحجة أن الأغنية تحرض على العدو “.

وعبر عساف عن فخره لأن أغانيه تعبّر عن مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال، ساخرًا من اتهامه بمعاداة السامية.

وختم بالقول: “حتى لو حذفوا هذه الأغنية فهي موجودة في ذاكرة ووجدان كل فلسطيني وكل حر شريف يدافع عن حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حريته واستقلاله”.

وسخر عسّاف من اتهامه بمعاداة السامية، مؤكداً أن “هذا الاتهام يزيدني شرفاً وانتماءً لوطني فلسطين وقضيتي العادلة”، وأنه “حتى لو حذفوا هذه الأغنية فهي موجودة في ذاكرة ووجدان كل فلسطيني وكل حر شريف يدافع عن حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حريته واستقلاله”. 

وأكّد عساف أن أغنية “دمي فلسطيني” هي “أهم أغنية قدمت للوطن خلال العشرين عاماً الماضية، وأجد أن هذا الفعل الذي قامت به “سبوتيفاي” و”آبل ميوزي” يدل على معاداتهما هما ومن يسير على خطاهما للحرية والعدالة ولقضية فلسطين الحرة الشريفة، ولكل حر شريف ينادي بالحرية في هذا العالم المختل”.

جدير بالذكر أنّ أغنية “دمي فلسطيني” طرحت في يناير/كانون الثاني 2015، وهي من كلمات سليمان العساف وألحان وتوزيع وائل الشرقاوي، وحققت في قناة “يوتيوب” الرسمية أكثر من 30 مليون زيارة حتى الآن.