فيديو- ماذا يُجسد يحيى الفخراني بـ “نجيب زاهي ذركش”؟ وماذا قال عن دوره بالملك لير!


يجسد الممثل المصري القدير يحيى الفخراني دور محامٍ مخضرم خلال أحداث مسلسله الجديد “نجيب زاهي ذركش”، المقرر أن ينافس به في موسم دراما رمضان 2021، حيث انطلق تصوير العمل منذ أسبوعين في مدينة 6 أكتوبر بإحدى المولات الكبيرة.

وقال الفنان يحيى الفخراني خلال لقائه مع لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة” على فضائية أون، إن عبقرية شكسبير تأتي من كونه يزرع المشاهد الكوميدية في داخل المشاهد التراجيدي أو الدراما.

وأضاف الفخراني ، أنه أدى مشهدا في “الملك لير”قائلاً: “شكسبير لو عايش مش هيكون راضي عني”.

وأوضح الفخراني أنه يفضل الكوميديا أما التراجيديا لا يحبذها لأنها تترك أثرا في نفسه. 

وغاب يحيى الفخراني عن دراما رمضان في العامين الماضيين وانشغل بعرض مسرحيته “الملك لير” على في القاهرة، والسفر لعرضها في السعودية بموسم الرياض الترفيهي، حيث عرضت المسرحية هناك 4 ليال وحققت نجاحًا كبيرًا، إضافة إلى أنه كان يحضر لفيلم جديد يعود من خلاله للسينما بعد غياب سنوات طويلة ولكن تم تأجيله.

ويسجل مسلسل “نجيب زاهي ذركش” التعاون الخامس الذي يجمع عبد الرحيم كمال مع الفنان يحيى الفخراني بعدما كونا ثنائيا ناحجا خلال السنوات الأخيرة قدما سوياً مسلسلات “شيخ العرب همام” عام 2010، و”الخواجة عبد القادر” عام 2012، و”دهشة” عام 2014، و”ونوس” عام 2016 والذى كان آخر تعاون بينهما.

وكان آخر مسلسلات يحيى الفخراني “بالحجم العائلي” في رمضان 2018، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل في أولى تجاربها بالتليفزيون، وبطولة يحيى الفخراني، ميرفت أمين، يسرا اللوزي، وأحمد مجدي، وندا موسى، وركين سعد، وكارولين خليل، وعمر حسن يوسف، وشيماء سيف، وأحمد كرارة، ومحمد مهران، وديانا هشام وآخرين.