نشر في 06-10-2020 الساعة 22:54

يستعد المخرج كنان اسكندراني لتصوير مسلسله الجديد “عرس الحارة”، الذي سينطلق منتصف هذا الشهر ، عن نص لمروان قاووق، وتنتجه شركة “جي إتش”، لصاحبتها جويل بدر في إنتاجها الأول.

اسكندراني تحدث لـ “بوسطة”، أن “عرس الحارة”، يجمع البيئتين الشامية واللبنانية القديمتين معاً، إذ يتناول فترة 1900 وتدور أحداثه في حارة قديمة موجودة بين لبنان ودمشق، جرى ترميمها والعمل عليها، ليتم تصوير المسلسل فيها.

وتابع اسكندراني: “سيكون في العمل شيءٌ من واقع تلك الفترة”، مضيفاً أن طرح البيئتين اللبنانية والشامية بهذه الطريقة جديد إخراجياً ودرامياً بالنسبة لأعمال البيئة “وفيها كسر لعادات خاطئة، ترسخت بذهنية المشاهد على أنها كانت موجودة وهي كانت استثناءات، لا قاعدة”.

ويشارك في بطولة العمل: عبد المنعم عمايري، صباح الجزائري، طلال مارديني، يوسف حداد، يزن السيد، علاء قاسم، جمال العلي، سحر فوزي ، ليليا الأطرش، صفاء سلطان ، أحمد الزين، أسعد رشدان، جوي سلامة، جوي هاني، جورج دياب، جو صادر، نيكولا مزهر، وصلاح تيزاني.

سبق وقدم اسكندراني عدة أعمال في لبنان منها (البيت الأبيض، العاصي، الخلخال، أضواء وهمية، حب محرم)، آخرها “هند خانم” (نص رازي وردي، وتنتجه مروى غروب)، وسيعرض قريباً على محطة “الجديد”، وكان قد خرج من الموسم الرمضاني 2020، على خلفية انتشار فيروس كورونا.


أحدث تعديل 06-10-2020 الساعة 22:54