نشر في 05-10-2020 الساعة 17:15

أثارت المغنية البربادوسية “ريهانا” الجدل وغضب العديد بعد استخدامها أغنية تضم حديث إسلامي في عرض ملابسها الداخلية Savage x Fenty وعرض مستحضرات تجميلها والمعروف باسم Fenty Beauty.

تواجه المغنية البربادوسية “ريهانا” البالغة من العمر 32 عامًا الكثير من ردود الفعل العنيفة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اتهموها بعدم احترام القيم الإسلامية والدين الإسلامي، حينما استخدمت أغنية بها آيات من الحديث النبوي مختلطة مع الإيقاع.

 الأغنية التي كانت محور هذا الجدل تسمى “Doom” وقد أنشأها منتج مقيم في لندن يدعى Coucou Chloe منذ أكثر من عامين، تحتوي الأغنية على عينات صوتية إسلامية من الحديث الذي يبدو أنه يتحدث عن نهاية الزمان ويوم القيامة.

تضمنت الأغنية جملة ” نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ”، وهو جزء من حديث إسلامي عن أبي موسى قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :”إن بين يدي الساعة الهرج” قالوا: وما الهرج قال: القتل إنه ليس بقتلكم المشركين، ولكن قتل بعضكم بعضاً، حتى يقتل الرجل جاره، ويقتل أخاه، ويقتل عمه، ويقتل ابن عمه، قالوا: ومعنا عقولنا يومئذ؟ قال: إنه لتنزع عقول أهل ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس يحسب أكثرهم أنهم على شيء وليسوا على شيء”.

وعلَّق أحد المستخدمين مستهجنًا خطوتها المهينة: “ريهانا مسؤولة عن هذا حتى لو لم تختر الموسيقى. لقد وظفت فريقها ويجب أن تكون قد سمعت الأغاني مسبقًا، وباعتبارها ريهانا هذا لا تمنحها تصريحًا مجانيًا لعدم احترام الدين”.

وكتب آخر بغضب: “إذا لم تكن مسلمًا، أو كنت مرتدًا عن الإسلام، فأنت لا تمتلك رأي مطلقًا في قضية ريهانا، إذَا لا تحاول اسكاتنا لأنك لا تجد مشكلة فيما فعلته. لقد كان أكثر من عدم احترام ديننا وهذا يحدث باستمرار وهو وضع مقزز. تحلى ببعض الاحترام “

وأضاف مستخدم آخر: “من المزعج للغاية أن ريهانا وفريقها استخدموا فتاة مسلمة محجبة في خط مكياجهم، لكنهم لا يستطيعون قضاء الوقت في تثقيف أنفسهم حول دينها! فمن المفترض أن خط علامتها يمثل التنوع لا أقل”، وتابع “يمكن أن تذهب ريهانا مباشرة وتقضي 3 ساعات في الاعتذار مرارًا وتكرارًا عن هذا الأمر لكني لن أقبل اعتذارها.”

وللآن لم ترد “ريهانا” أو فريقها على موجة الانتقادات التي يواجهونها بشراسة.


أحدث تعديل 05-10-2020 الساعة 17:16