فيديو- وحيد حامد يكشف تفاصيل وحقيقة الجزء الثالث من “الجماعة”


تحدث الكاتب الكبير وحيد حامد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار” مع تامر أمين ومفيد فوزي، ويعرض عبر قناة النهار، عن تحضيرات الجزء الثالث من مسلسله “الجماعة”، وقال إن هناك محاولة لكتابة الجزء الثالث.

وعن الموضوع الذي سيتناوله قال، إن الأحداث ستدور حول فترة السبعينيات وكيف كانت سببا في ظهور التيارات الإسلامية والجماعات المتشددة التي أرعبت الناس.

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أعلنت عن تعاقدها مع وحيد حامد على الجزء الثالث من مسلسل “الجماعة”.

يشار إلى أن الجزء الأول من مسلسل “الجماعة” عرض عام 2010، وهو عبارة عن سرد متوازي بين الماضي والحاضر، ويتناول المسلسل حياة حسن البنا الذي جسد دوره الفنان إياد نصار منذ الصغر مرورًا بعمله في التدريس في القاهرة وتأسيسه لجماعة اﻹخوان المسلمين، والصراعات التي خاضها البنا مع القوى السياسية التي كانت مسيطرة على الشارع في هذه الحقبة، كما يتناول المسلسل التأثيرات السلبية التي تركها فكر جماعة اﻹخوان على الحياة في مصر سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي.

أما الجزء الثاني منه فهو استكمالا لأحداث الجزء الأول، الذي تناول نشأة جماعة الإخوان على يد حسن البنا، واصل المسلسل تناول تاريخ جماعة اﻹخوان المسلمين بعد فترة حسن البنا في ظل حكم الرئيس جمال عبد الناصر، وهى الفترة التي سيطر فيها حسن الهضيبي وسيد قطب على مقدرات الجماعة.