نشر في 05-09-2020 الساعة 19:31

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الدولة المصرية تواجه وبقوة القضايا التي تتعلق بحقوق المرأة في تلك الفترة وأهمها قضية فندق فيرمونت، مضيفا: “ثبت أن من يتعدى على حقوق المرأة سواء بالتحرش أو الاغتصار يتم تجريمه، هذا ما حدث مع الشاب أحمد بسام زكي، وأيضا هذا ما يحدث حاليا في قضية فندق فيرمونت”.

وأضاف عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية” الذي يذاع على قناة mbc مصر: “بالنسبة لموضوع الفيرمونت، فالدولة خدت كل إجراءاتها عشان تكشف الحقيقة كاملة، وماتسمعش كلام اللي يقولك دول ولاد أغنياء محدش هيجي ناحيتهم، إحنا عندنا نائب عام قوي وبياخد إجراءات قانونية وبسرعة، وفي ناس بتحاول تاخد القضية دي على أنها فسق وفجور، لكن أنا شايف أن كان فيها اغتصاب واغتصاب وحشي”.

تابع: “سنرى بالفترة المقبلة معركة واضحة بين طرفين، وأنا لست منحازا لأي طرف، ولكني أؤكد لكم أنكم ستشاهدوا ذلك بأعيونكم، طرف عايز يبين القضية دي على أنها قضية اغتصاب، 7 شباب اغتصبوا فتاة عندها 17 سنة وكتبوا أسمائهم على جسمها بعد ما اغتصبوها، وطرف تاني بيزّق إنها قضية فسق وفجور وإننا نتكلم عن الفسق والفجور ولا نتكلم عن الاغتصاب، والغالب إنه كان هناك اغتصاب وحشي”.

استكمل: “الدولة تقدر تعاقب أي حد لو أساء، أي حد أيا كان هو عمل إيه، مفيش حد هيكون في القانون، الدولة دي بقت قوية بالعدل والحق، ومش هتسيب أي مذنب، اللي كدب عليكو مرة هيكدب كل مرة.. متصدقوش كلام مصدره مجهول”.

وتصدرت جريمة فندق فيرمونت منذ أواخر يوليو الماضي، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول الكثيرين من رواية نقلها حساب “شرطة الاعتداءات” على “إنستجرام”، أن فتاة قالت إنه تم تخديرها بمخدر GHB الذي يؤدي إلى فقدان الوعي وتم اغتصابها عام 2014 داخل فندق فيرمونت، وقاموا بتصوير أنفسهم خلال الاعتداء عليها بالإضافة لحفرهم أحرف أسماءهم على جسدها وتهديدها إذا قررت الإبلاغ عنهم.

وتلقت النيابة العامة مطلع الشهر الجاري، خطابا من المجلس القومي للمرأة يتضمن شكوى قدمتها المجني عليها وبعض المعلومات من شهود الواقعة، وفي 5 أغسطس الجاري، تم التحقيق بالواقعة، ولا تزال عملية ملاحقة المتهمين مستمرة حتى الآن.

وشهدت القضية عدة تطورات خلال الساعات الأخيرة الماضية، أبرزها القبض على عدد من الأشخاص على ذمة التحقيقات ومن بينهم الفتاة نازلي مصطفى كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي.

وجددت الجهات المختصة، يوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020، حبس نازلي كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، في قضية فندق فيرمونت.


أحدث تعديل 05-09-2020 الساعة 19:32