نشر في 04-09-2020 الساعة 15:59

تستعد استديوهات “باراماونت” لاصدار نسخة مرممة ومعدلة للجزء الثالث من فيلم “The Godfather” للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، في دور العرض السينمائي في ديسمبر المقبل، يليه عرض رقمي.

النسخة الجديدة من الفيلم الصادر عام 1990، تمت إعادة عنونتها باسم “Mario Puzo’s The Godfather Coda: The Death of Michael Corleone”.

وتقول الشركة المنتجة، أن النسخة الجديدة تحقق الرؤية الأصلية التي وضعها كوبولا وكاتب السيناريو ماريو بوزو للفيلم.من جانبه، قال كوبولا: “النسخة الجديدة بمثابة اعتراف بماريو وبنسختي المفضلة ونوايانا الأصلية.

بالنسبة لهذا الإصدار، قمت بإنشاء بداية ونهاية جديدتين، وأعدت ترتيب بعض المشاهد واللقطات والإشارات الموسيقية.

مع هذه التغييرات واللقطات والصوت المستعاد، بالنسبة لي، إنها استنتاج أكثر ملاءمة للجزء الثاني من السلسلة، وأنا ممتن للشركة المنتجة للسماح لي بإعادة النظر فيه”.

صدر الجزء الثالث من السلسلة بعد 16 عامًا من آخر أجزائها، وركز على جهود آل باتشينو مايكل كورليوني لتحرير عائلته من أعمال الجريمة.

أعاد ديان كيتون وتاليا شاير تمثيل أدوارهما، لكن روبرت دوفال رفض العودة إلى دور توم هاغن.

تم ترشيح الفيلم لسبع جوائز أوسكار. اختار كوبولا ابنته صوفيا كوبولا في دور ماري كورليوني، وهو الأداء الذي جرى انتقاده على نطاق واسع.

وقام كوبولا بالتعاون مع شركته الإنتاجية “American Zoetrope” على عمل مسح 4K لنجاتيف النسخة الأصلية لإجراء استعادة إطار تلو الآخر للإصدار الجديد.

وأشرف المخرج على كل جانب من جوانب الترميم أثناء العمل، مما يضمن أن الفيلم يفي بمعاييره الشخصية ورؤيته الإخراجية.


أحدث تعديل 04-09-2020 الساعة 16:00