دعم جديد لـ بريتني سبيرز ضد والدها


يبدو أن هناك حليفا جديدا يدعم نجمة البوب ​​بريتني سبيرز في معركتها المستمرة لتحرير نفسها من وصاية والدها التي فرضتها المحاكم، وهو اتحاد الحريات المدنية الأمريكي. 

قال اتحاد الحريات المدنية في تغريدة هذا الأسبوع: “للأشخاص ذوي الإعاقة الحق فى أن يعيشوا حياة ذاتية التوجيه والاحتفاظ بحقوقهم المدنية.. إذا أرادت بريتني سبيرز استعادة حرياتها المدنية والخروج من فترة الوصاية فنحن هنا لمساعدتها”.

وعلى الرغم من طلب محامي النجمة العالمية بريتني سبيرز فى وقت سابق من هذا الأسبوع بإبعاد والد المغنية عن وصيتها، فإنه سيتم تمديدها حتى فبراير على الأقل من العام المقبل، وفقًا لما حدده قاضى في محكمة لوس أنجلوس الأسبوع الماضي، حسب الوثائق التي نشرتها مجلة فارايتي.

وأضاف موقع المجلة أنه تمت مناقشة الأمر في جلسة الاستماع، والتي كانت مغلقة أمام وسائل الإعلام وحضرها تقريبًا والدي المغنية وأربعة محامين ومحامي بريتني، صموئيل إنجهام، والذي كان مفوضًا بتقديم التماس في موعد أقصاه 18 سبتمبر وتحديد موعد جلسة الاستماع في 14 أكتوبر، وتم تمديد خطابات الوصاية المؤقتة حتى 1 فبراير 2021.

وكان محامى النجمة العالمية بريتني سبيرز أكد أنها لم تعد تريد أن يتولى والدها مسؤوليتها جيمس سبيرز، حيث باتت ترغب في إجراء بعض التعديلات على فترة الوصاية الطويلة التي تعيش فى ظلها منذ عام 2008، وفقا لما ذكرته “نيويورك تايمز”.

وتعيش النجمة العالمية بريتني سبيرز البالغة من العمر 38 عاما في ولاية كاليفورنيا تحت وصاية والدها بعدما وافقت عليها المحكمة، وهو ترتيب قانوني معقد يهدف إلى الإشراف على رفاهيتها الشخصية وأموالها‪.

وكانت بريتنى سبيرز تقيم في لاس فيجاس لمدة أربع سنوات انتهت في أواخر عام 2017، وفي يناير 2019 أعلنت المغنية عن توقفها عن العمل لأجل غير مسمى، وألغت إقامتها القادمة فى الحفل، مستشهدة بصحة والدها، الذي أصيب بتمزق القولون‪.

وفي وقت لاحق من ذلك العام تراجع جيمس سبيرز عن دوره كحارس شخصى لها -وهو الدور الذي شغله منذ عام 2008- حيث تم استبداله بشكل مؤقت مديرة الرعاية جودى مونتغومرى، ومؤخرا أكدت بريتني سبيرز أنها تعارض بشدة عودة والدها كوصي على شخصها أو ممتلكاتها، وكتب محاميها: “دون التنازل بأي شكل من الأشكال عن حقها في السعى لإنهاء هذه الوصاية في المستقبل، تود بريتني أن يصبح تعيين السيدة مونتغمري كوصي على شخصها دائمًا”.