نشر في 06-08-2020 الساعة 18:29

بعد حدوث انفجار في مخزن مرفأ بالعاصمة اللبنانية بيروت ، الذي وقع اول امس الثلاثاء واودى بحياة اكثر منن مئة شهيد واصاب اكثر من 4000 جريح والكثيرين من المفقودين، وتعرض عدد من النجوم اللبنانيين والعرب الساكنين في لبنان لاضرار في منازلهم وفي صحتهم بسبب هذا الانفجار الكبير.


وفي التقرير التالي ، نرصد نجوم ونجمات الفن الذين تحطمت بيوتهم بالكامل:

تعرض منزل الفنان اللبناني راغب علامة، الذي شهد تساقط كبير للديكور وتدمير النوافذ وتحطيم الكثير من الأثاث داخل المنزل، وهو ما ظهر في الفيديو الذي أعاد نشره نجل المطرب اللبناني عبر حسابه بموقع تويتر.

كشفت الفنانة السعودية وعد عن تعرض منزلها في العاصمة اللبنانية بيروت للدمار جراء الانفجار الذي هز العاصمة مساء أمس.

وعبر حسابها على انستغرام، نشرت وعد مقطع فيديو يظهر الدمار الهائل في منزلها وعلقت عليه “راح بيتي ببيروت كله لاحول ولا قوه الا بالله الحمد لله علي كل حال 😭 الله يرحم العالم ويعوضنا خير”.

طمأنت الفنانة اللبنانية دومينيك حورانى، جمهورها على سلامتها وأسرتها بعد نجاتهم من الموت بسبب تفجيرات بيروت التى حطمت منزلها وأصابتهم بإصابات طفيفة توجهوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية وتضميد الجروح، ونشرت دومينيك صورا ومقاطع فيديو لمشاهد التفجيرات وإصابتها وأسرتها داخل المنزل وخلال شق طريقها إلى المستشفى، وذلك عبر حسابها الشخصى على موقع “إنستغرام”.

نشر المذيع والفنان اللبناني عادل كرم صورة لمنزله بعد تحطمه بالكامل أثر الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت قبل أيام.وعلق عادل كرم على الصورة قائلا: “يا ضيعان العمر والله يرحم كل الشهداء ويشفي الجرحى”.

نجى الاعلامي اللبناني محمد قيس بأعجوبة من انفجار مرفأ بيروت الذي حصل امس بحيث كان يتواجد في اذاعة اغاني اغاني لحظة وقوع الانفجار التي تعرضت لتدمير الشبه الكامل وقد اصيب محمد بعدد كبير من الجروح نقل على اثرها الى المستشفى .

وقالت إليسا عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «محروق قلبي من جوا ومقهورة عا بلدي من اللي صار».وأضافت: «أنا الحمدلله بخير وانشالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافو يا رب! بيتي تكسر كلو بس مش مهم، المهم الله يحمي لبنان».

تعرض منزل النجمة اللبنانية دانيلا رحمة، إلى تكسير ودمار نتيجة الانفجار الذى وقع أمس فى العاصمة اللبنانية بيروت، معربة عن حزنها الكبير مما حدث لبلادها وبيتها، قائلة ” منزلي تدمر ولكن قلبي تدمر أكثر .. يارب ساعد كل الناس ويارب ساعد لبنان.. لا يمكن أن ننسى هذا اليوم”.

واصيبت زوجة البوب ستار رامي عياش “داليدا” بإصابات بالغة جراء الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الثلاثاء في المرفأ، وقد نقلت على الفور الى احدى المستشفيات وبدى عليها التأثر من شدة الالام .

أصيبت مديرة منزل هيفا وهبي في الانفجار الشديد الذي وقع بـ بيروت عصر اليوم.وكتبت هيفاء وهبي أنها أصيبت في عينيها ورأسها ونقلت إلى المستشفى.ونشرت هيفاء وهبي صورا وفيديوهات لبيتها المدمر نتيجة انفجار بيروت وذلك عبر خاصية استوري على انستغرام.

نشرت نادين نسيب نجيم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى للصور والفيديوهات إنستجرام مقطع فيديو للدمار الذي لحق ببيتها إثر التفجير.
وعبرت عما حدث لها قائلة: “بشكر ربي أولًا رجع خلقني وأعطاني عمر جديد الانفجار كان قريب والمنظر مش مثل الحكي فعلًا يلي بيفوت عل بيت وبيشوف الدم وين ما كان وكل شي مكسر ما بيقول انه بعدنا عايشين الحمدالله الف مرة عطاني القوة انزل ٢٢ طابق حافية مغطسة بالدم بقدر خلص حالي الناس كلها مدممة جرحى قتلى سيارات مكسرة ناس عم تصرخ وتبكي. 

كشف الفنان اللبناني عامر زيان عن نجاته من إنفجار بيروت الضخم الذي هز بيروت يوم الثلاثاء 4 آب وذلك بعد تعرّض منزله لأضرار.

ونشر عامر عبر صفحته الخاصّة على تطبيق “إنستغرام” مجموعة من الصور تظهر آثار الدمار داخل منزله أرفقها بتعليق: ” بيتي بوسط ##بيروت تأذى متل بيوت كل الناس.. ما في شي بالدني بيحرز.. زمطنا من الموت.. “.

وختم قائلاً: “ملاحظة: يا ريت ولا مسؤول يطلع يفرجينا صورة وجّو”.

نجا الفنان السوري معتصم النهار عقب الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت حيث كانت متواجداً بمكان قريب جداً من الحادث الذي وصف بالكارثة، وقد اطلق على بيروت بالمدينة المنكوبة، وقد نشر عبر خاصية الانستا ستوري فيديو شارك فيه جمهوره وكتب عليه :” ما بعرف شو بدي قول الله اتلطف فينا والله يكون مع الجميع يللي صار بشع بشع كتير وبس”.

شاركت الفنانة أروى جمهورها بفيديو من تصويرها لموقع انفجار بيروت أمس، عبر حسابها بموقع “انستغرام”، يظهر الدمار الكبير فى المكان بالكامل، معلقة عليه قائلة :”تصويري من سيارتي لولا القدر و صديقتي اتمسكت فيا كان ممكن كون عند الانفجار.. الحمدلله على كل شيء و اشكركم على دعواتكم و اطمئنانكم علي #بيروت #لبنان #انفجار”.

من ناحية ثانية، قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني لقنوات تلفزيونية محلية، امس الأربعاء، إن عدد القتلى جراء الانفجار الهائل الذي هز بيروت يوم الثلاثاء 4 آب بلغ اكثر من 100 قتيل واكثر من 4000 جريح ومفقودين لا يزالون تحت الأنقاض.

وتسبب انفجار بيروت، في دمار هائل بالمباني السكنية والمتاجر والسيارات على بعد عشرات الكيلومترات من موقع الحادث في مرفأ بيروت.

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر “غير مقبول“.

ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء يوم الأربعاء وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة لقناة الميادين التلفزيونية “ما نراه مصيبة كبيرة”.

وأضاف “هناك قتلى ومصابون في كل مكان، في جميع الشوارع والمناطق القريبة والبعيدة عن الانفجار“.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة  إن الانفجار أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف.

وأشار الصليب الأحمر إلى أن فرقه لا تزال تقوم بعمليات البحث والإنقاذ، في المناطق المحيطة بموقع الانفجار.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية حالة الطوارئ القصوى، عقب التفجير الضخم الذي شهدته منطقة الميناء البحري في العاصمة اللبنانية بيروت.


أحدث تعديل 06-08-2020 الساعة 18:29