المركز العربي الأوروبي يختار وائل جسار سفيراً للسلام والنوايا الحسنة


تم اختيار الفنان اللبناني وائل جسار سفيراً للنوايا الحسنة والسلام لعام 2020 عقب ترشيحه من قبل الدكتورة أسماء بن سعيد نائب رئيس العلاقات الدولية والدبلوماسية بالمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وذلك تقديراً لجهوده السامية في مجال العمل الإنساني والإجتماعي والفني، وبموافقة كافة أعضاء لجنة التحكيم والأختيارفي 17 دولة.

وذكرالمركز في بيانه أن الفنان وائل حسار, يحظى بتقديركبيرفي المجتمع العربي وذلك لما قدمه من أعمال فنية وإنسانية وإجتماعية متميزة , وبإعتباره من افضل الشخصيات في عالم الفن علي الساحة العربية, ممن كان لهم تاثيراُ إيجابياُ علي المجتمعين اللبناني و العربي بأثرهما.

وقد شارك  الفنان وائل جسار في العديد من المبادرات الفنية والمجتمعية والانسانية, التي تؤكد دوره البارز في  وقت الأزمات والمحن ودعمه الدائم للمجتمع والإنسانية , كما أنه صنع جسراً فنيا عبر الحدود والقارات حمل خلالة رسالة السلام والتعايش الإجتماعي ونبذ العنف .

حيث حرص المركز علي تكريم الشخصيات الفنية الأكثر تأثيرا في مجتماعاتهم , إيماناً منه بأن الفن رسالة سامية لا بد من الوقوف الى جانبها وإختيارمن يمثله ليكون سفيرا للسلام , ويعتبرأيضاُ بمثابة تكليلاً لجهود الفنانيين المتميزون الذين يساهموا في نشر ثقافة السلام والتعايش الإجتماعي وحوار الثقافات .

والمركز العربي الأوروبي هو منظمة دولية إنسانية ,مستقلة ,غيرسياسية, طوعية, لا تستهدف الربح تعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة والحاصلة علي موافقة السلطات النرويجية في عام 2006والمعتمدة برقم (NO.989862057-ORG) والمسجلة بقاعدة بيانات المنظمات الغير حكومية للأمم المتحدة , ومسجلة لدي وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية التابعة للاتحاد الاوروبي .