نشر في 22-06-2020 الساعة 14:12

نشرت الفنانة اللبنانية كارمن لبس صورة لوالدها الراحل منذ 15 عام على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ، وذلك احتفالاً بعيد الاب الذي صادف يوم امس الاحد 21 يونيو، وتذكرت لبس رحيل والدها بكلمات مؤثرة حيث علقتقائلة أنه توفي فجأة أثناء تصويرها لأحد الأعمال بدون أن تراه. 

وعلقت كارمن على الصورة كاتبة:” صار مارق ١٥ سنة بس بعدو الجرح مطرحو، بذكر كنت مشغولة بتصوير ابنة المعلم لما حكيتني لنتغدى سوى لأن اشتقتلي و أنا طلبت منك تخليني خلص تصويري لاقعد معك عرواق، بس اتوفيت قبل ما شوفك و نتغدى سوا لآخر مرة، بحبك بابا ومشتاقتلك قد الدني، لو ربي بيعطيني دقيقة وحدة اغمرك فيا”.

وتفاعل عدد كبير من جمهور كارمن لبس مع منشورها ودعى الكثير من محبيها لوالدها بالرحمة، بالإضافة لعدد من التعليقات التي دعمتها وواستها.

يذكر أن كارمن لبس شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل ” مقابلة مع السيد آدم ” مع غسان مسعود ومحمد الأحمد ومنة فضالي ومسلسل “بالقلب”.

يوم الأب هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. ,تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار.

وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/يونيو. تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر “ويكيبيديا”.


أحدث تعديل 22-06-2020 الساعة 14:12