خبيرة تجميل تجسد إليسا ومارلين مونور وصفية العمري عبر «الرسم بالمكياج»


بلمسات إبداعية، تستطيع خبيرة التجميل هند الجابر تحويل إطلالتها إلى هيئة تشبه إليسا ومارلين مونور وصفية العمري، فضلاً عن الموناليزا وتشي جيفارا، مستعينة بأدوات التجميل البسيطة.



وتنشر الجابر إطلالاتها المستنسخة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام، على هيئة صور ومقاطع فيديو توضح من خلالها طرق تطبيق المكياج ونوعية الفاونديشن وألوان الظلال المستخدمة.

وقالت هند الجابر: «بدأت موهبة المكياج في عمر 13 سنة، إذ كنت أهوى تجميع وشراء مستحضرات التجميل، ونظراً لحبي الكبير لفن الرسم دمجت ما بين المكياج والتشكيل بطريقة منحتني خصوصية في استنساخ ملامح الفنانات والشخصيات المعروفة».

وأضافت: «مما لا شك فيه سوشيال ميديا ساعدتني بشكل كبير على تحقيق شهرة وانتشار وساعدتني على إبراز موهبتي، ففي الوقت الذي تشهد خلاله الساحة طفرة في أعداد خبيرات التجميل، تميزت في موهبتي بالقدرة على استنساخ وجوه الممثلات».

وتابعت: «الوقت المستغرق لتنفيذ مكياج كل شخصية يراوح بين 4 و5 ساعات، متضمناً دراسة عميقة لتفاصيل الفستان والإكسسورات وإيماءات لغة الجسد والشعر المستعار، وغيرها الكثير من التفاصيل».



وأوضحت الجابر أنها رسمت بالمكياج أكثر من 80 شخصية منها: إليسا، أحلام، مارلين مونور، صفية العمري، فريدا كاهلو، وتشي جيفارا».

ولا تكتفي الجابر باستخدام مستحضرات التجميل العادية من «فاونديشن، بلاشر، وروج» بل تلجأ إلى المكياج السينمائي لرسم تفاصيل الوجه بشكل دقيق، وذلك عبر اعتمادها على الكونتور الواضح والظلال في محاولة منها لمقاربة شكلها إلى شكل الفنانة أو الممثلة.