جوني ديب يرفع دعوى ضد محاميه وهذا ما طالب به!


لا يزال الممثل الأمريكي جوني ديب، يعاني من أزمة مادية متعلقة بسوء إدارة أمواله ومصادر دخله. وفي سبيل سعيه وراء تحصيل ثروته التي زعم أن مديري أعماله السابقين أهدروها، قرر إقامة دعوى قضائية جديدة ضد محاميه الخاص جاك بلوم، الذي يباشر جميع معاملاته القانونية منذ 30 عامًا.

ووفقًا لموقع the Hollywood Reporter، فإن بطل سلسلة أفلام Pirates Of Caribbean يطالب محاميه بسداد 30 مليون دولار، كان قد حصل عليهم كنسبة ثابتة دون وجود اتفاق قانوني بينهما.

واعتبر ديب أن هذا التصرف يعد انتهاكًا لعلاقة الثقة المتبادلة بينهما، إلى جانب اختراق لنص قانون ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مشبهًا ما فعله بلوم بحكاية “الثعلب الذي يحرس الدجاج”.

وفي شهر سبتمبر الماضي، قدم ديب وثائق إلى المحكمة يتهم فيها شركة TMG المسؤولة السابقة عن إدارة أعماله بأنها أقرضت ملايين الدولارات إلى جهات أخرى دون علمه، وتبيّن أنه يخص بالذكر شقيقته كريستي ديمبروسكي، وابن شقيقه وليام راسيل، ومساعده الشخصي ناثان هولمز، بالإضافة إلى أصدقائه جيمس روسو، وجوناثان شو، وسال جينكو، وبروس ويتكين.

وردا على هذه الإدعاءات، قالت شركة TMG إن جوني ديب يرغب في تحصيل الأموال من مديري أعماله، بدلا من محاولة استعادتها من الأشخاص المعنيين، وأكدت أن جميع هذه الأموال تم تحويلها بموافقة من ديب أو ديمبروسكي، ولم توثق رسميا.

وتشمل هذه المعاملات غير الرسمية؛ 7 ملايين دولار لصالح شقيقته على مدار 17 عاما، وما يقرب من 737 ألف دولار حصل عليها هولمز من أجل شراء منزل في إنجلترا.

تعود الخلافات بين جوني ديب، ومديري أعماله إلى يناير الماضي، عندما أقام دعوى قضائية طالب فيها الشركة بدفع 25 مليون دولار كتعويض عن إهدار أمواله.

ثم ردت الشركة بدعوى قضائية مماثلة، تكشف فيها عن أن جوني ديب حقق خلال الـ 13 عاما التي أدارت فيها شئونه 650 مليون دولار، مشيرة إلى أن سبب تدهور حالته المادية يرجع إلى إنفاقه أكثر من مليوني دولار كمصروف شهري، كما أنه دفع أكثر من 75 مليون دولار على 14 منزلا اشتراهم في الفترة الماضية.