وسيم صليبي يطلق مبادرة لدعم لبنان..وريما فقيه اول الداعمات


كتب المُنتج الموسيقيّ العالميّ وسيم SAL صليبي على صفحته الخاصّة على موقع إنستغرام: “قرأت مقالاً مُؤثّراً على CNN عن بلدي الأم لبنان جاء فيه أنّ 75% من اللبنانيّين مُهدّدون بالعيش دون خط الفقر. لا يسعني أن أبقى مكتوف اليدين إزاء ذلك، فلبنان بلدي وشعبه إخوتي. من واجبي وواجبكم الوطنيّ والإنسانيّ أن نُسهم في دعم مُجتمعنا وأهلنا لمُساعدتهم على تخطّي الظروف الصعبة التي يمرّون بها”.

وأطلق SAL من خلال هذا المنشور مُبادرة إنسانيّة  تهدف إلى مُساعدة اللبنانيّين على مُواجهة انعكاسات الأزمة الإقتصاديّة والاجتماعيّة التي يمرّون بها، والتي تفاقمت جرّاء الحجر الصحيّ الذي فرضه فيروس كورونا.

‎ودعا وسيم كافّة اللبنانيّين من مُغتربين ومُقيمين إلى التكاتف والتضامن مع المُحتاجين في لبنان من خلال تقديم تبرّعات عبر موقع”GoFundMe”، يعود ريعها إلى برنامج الغذاء العالميّ للأمم المُتّحدة WFP الذي سيتكفّل بتوزيعها على الفئات الأكثر تضرّراً، عن طريق بطاقات إلكترونيّة مُخصّصة تُوفّر إمكانيّة شراء الوجبات الغذائيّة من عدد من المحلات التجاريّة في لبنان.

وقد لاقت المُبادرة تفاعلاً كبيراً، فما لبثت أن انطلقت حتى تعاطف عدد كبير من المُسهمين ووصلت قيمة التبرّعات إلى مبلغ 30000 $ في أقلّ من نصف ساعة، وتخطّى هذا المبلغ الـ52000$ بعد مرور 15 ساعة فقط على انطلاق الحملة.

تجدر الإشارة إلى أن زوجة وسيم صليبي، ملكة جمال أميركا السابقة ريما فقيه، كانت أولى المتبرعين بمبلغ 10000 دولار أميركي، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من النجوم من بينهم مساري وفرانش مونتانا الذين أسهموا في هذه المبادرة من أجل لبنان وشعبه.