كيت وينسلت: تجاهلت هارفي وينستين لحظة فوزي بالأوسكار لهذا السبب


اعترفت الممثلة البريطانية كيت وينسلت بأنها تعمدت تجاهل اسم المنتج هارفي وينستين وعدم توجيه الشكر له خلال خطاب فوزها بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن فيلم The Reader عام 2009.

وفي حوار لها مع مجلة Los Angeles Times، كشفت الممثلة البريطانية سبب تجاهلها لـ منتج وموزع الفيلم على الرغم من ذكرها أكثر من 19 شخص في خطاب الفوز وتقول وينسلت”كان ذلك متعمدا، أتذكر أنه قيل لي لابد لكي من توجيه الشكر لـ هارفي في حال فزت بالجائزة، وكانت إجابتي وقتها لا لن أفعل”.

وأشارت وينسلت إلى أن الأمر ليس له علاقة بعدم الإمتنان ولكن لإعتقادها بعدم وجود ما يجبرها على توجيه الشكر لأشخاص يتصرفون بطريقة غير لائقة.

وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار”حقيقة أنني لن أتعامل مع هارفي وينستين مجددا واحدة من أفضل الأشياء التي حدثت لي على الإطلاق، وأنا متأكدة بأنه ليس شعوري فقط بل شعور جميع من تعاونوا معه وبخاصة من النساء”، في إشارة منها إلى اتهامات التحرش الجنسي والإعتداءات بحق عدد من الممثلات والعاملات في صناعة الترفيه التي طالته مؤخرا.

قدمت كيت وينسلت أولى أعمالها السينمائية Heavenly Creatures من إخراج بيتر جاكسون وانتاج شركة هارفي وينستين وتقول وينسلت ” طوال مسيرتي الفنية عندما كنت أتقابل مع هارفي في أي مناسبة كان يمسك بذراعي ويقول لي” لا تنسي من منحك أول بطولة فيلم، ليبدو الأمر وكأنني أدين له بكل شئ”، مضيفة” حدث نفس الشئ عقب ترشيحي لجائزة الأوسكار عن The Reader قال لي حينها تذكري أنا سامنحك جائزة الأوسكار عن الفيلم، أنا سأجعلك تحصلين على الفوز”.

وأوضحت الممثلة البريطانية أن التعامل مع وينستين على الصعيد العملي كان صعبا للغاية واصفة إياه بالمقزز والمزعج والقاسي، وتقول وينسلت” لقد اعتاد هارفي الإتصال بمساعدة مكتبي والتحدث إليها بصورة وقحة للغاية”.

وكانت كيت وينسلت من أوائل النجمات اللاتي أبدين تعاطفهن مع السيدات اللاتي تعرضن لتلك السلوكيات المشينة من قبل المنتج الشهير معتبرة إياهم يتمتعن بشجاعة كبيرة لكشفهن هذا الأمر، وصرحت بأن الطريقة التي تعامل بها وينستين مع هؤلاء الشابات الموهوبات الضعيفات، لا يمكن تحت أي ظرف أن تكون الطريقة الشائعة أو المقبولة في أي مكان عمل”.

مضيفة أن يجب أن يخضع لعقاب شديد، مؤكدة أنها تدعم فضح الأشخاص الذين يتصرفون بطريقة مشينة ومثيرة للاشمئزاز مثل وينستين.