بسبب كورونا.. تأجيل مهرجان «كواتشيلا» الموسيقي


أعاد منظمو مهرجان «كواتشيلا» الموسيقي الشهير، جدولته إلى أكتوبر المقبل، بسبب مخاوف من فيروس كورونا المستجد، بعد توجيه من السلطات الصحية المحلية.

وأوضحت «غولدن فويس» الشركة المنظمة للمهرجان الضخم، الذي يقام في صحراء كاليفورنيا: «في حين أن هذا القرار يأتي في وقت يشوبه الغموض العالمي، فإننا نأخذ سلامة ضيوفنا وموظفينا ومجتمعنا وصحتهم على محمل الجد».

وسيقام المهرجان، الذي كان من المفترض أن يبدأ في أبريل المقبل، خلال عطلتي نهاية الأسبوع الموافقتين التاسع من أكتوبر، والـ16 من الشهر نفسه.

وقال كاميرون كيزر مسؤول الصحة العامة في مقاطعة ريفرسايد في بيان: «لم يتخذ هذا القرار باستخفاف أو دون مراعاة عدد من العوامل».

وأضاف: «لا شك في أن هذا القرار سيؤثر على كثير من الأشخاص، لكن أولويتي القصوى، هي حماية صحة المجتمع بكامله».

وأجلت «غولدن فويس» أيضاً، مهرجان «ستيدج كوتش» لموسيقى الكانتري إلى الفترة ما بين الـ23 والـ25 من أكتوبر المقبل، وهو عادة ما يقام في أبريل.

وأوضح المنظمون أن التذاكر التي بيعت لتواريخ أبريل، ستكون صالحة لحفلات أكتوبر، وسيكون بمقدور الذين لا يستطيعون الحضور في ذلك الوقت، الحصول على إمكان إعادة أموالهم.

وتأتي هذه الأخبار، بعد إلغاء مهرجان الموسيقى الإلكترونية «ألترا ميوزيك فيستيفال»، بعدما كان من المقرر إقامته في ميامي بين الـ20 والـ22 من مارس الجاري، إضافة إلى المهرجان الثقافي «ساوث باي ساوث ويست» الذي كان يجب أن ينطلق في منتصف مارس الجاري في أوستن بولاية تكساس الأمريكية.