ليوناردو دي كابريو يحذر من ارتفاع درجات الحرارة بالقطب الجنوبي وكارثة في جزيرة ترينيتي


يهتم النجم ليوناردو دي كابريو بحماية البيئة والمناخ منذ فترة، وقد حذر خلال صفحته على موقع إنستجرام من الرقم القياسي الجديد الذي شهده القطب الجنوبي، من ارتفاع في درجات الحرارة بمنطقة أنتاركتيكاو وتحديدا فى شبه جزيرة ترينيتي،وبعد أن سجلت أعلى درجة حرارة إذ بلغت القراءة 3 .18 درجة لتتجاوز أعلى رقم تم تسجيله سابقا وهو 5 .17درجة في عام 2015.

 

 

وعلق على الصورة التي نشرها عبر انستغرام :”من washingtonpost: كسرت القارة القطبية الجنوبية أدفأ درجة حرارة مسجلة على الإطلاق. تم قراءة 65 درجة في قاعدة إسبيرانزا على طول شبه جزيرة ترينيتي في القارة القطبية الجنوبية يوم الخميس ، مما يجعلها أعلى درجة حرارة تقاس للفرقة في التاريخ. لقد تجاوزت الرقم القياسي السابق البالغ 63.5 درجة ، والذي حدث في 24 مارس 2015. تعد شبه جزيرة أنتاركتيكا ، التي سجلت فيها حالة شذوذ يوم الخميس ، واحدة من أسرع المناطق حرارة في العالم. في الخمسين سنة الماضية فقط ، ارتفعت درجات الحرارة بدرجة مذهلة بلغت 5 درجات استجابة لمناخ الأرض الحار بسرعة. اقرأ المزيد من خلال النقر على الرابط في السيرة الذاتية لـwashingtonpost.
دي كابريو تحدث مؤخرا عن محاولة إنقاذ حيوان الكوالا فى أستراليا، حيث وجدته إحدى فرق الإنقاذ متسلقا إحدى الأشجار المحترقة، وبمجرد اقترابهم منه لاذ بالفرار.
وطالب دى كابريو جمهوره بالتبرع لمساعدة الحياة البرية والمتأثرة من الحرائق.