منى زكي تكشف كيف حضّرت لدوريها بشخصتي جيهان السادات وسعاد حسني


كشفت الفنانة منى زكي، كواليس تقديمها لشخصية الفنانة الراحلة سعاد حسني، وجيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، وذلك في حلقة خاصة مع تامر حبيب، ببرنامجه “ليل داخلي”، على راديو إينرجي 92.1.

وقالت عن تحضير شخصية سعاد حسني: “الكثير كان يشعر بالضيق والغضب مني لتقديمي شخصية الفنانة الراحلة، ولكن قررت العمل على تفاصيل مختلفة وكثيرة”.

وأضافت في الحلقة التي تم تصويرها في استديو “داليدا”، أنها قابلت كلًا من الفنانة أنعام سالوسة وسمير العصفوري لعملهم مع الراحلة للاستماع عن تفاصيل وطرق تعاملها في كواليس أي عمل.

واستكملت: “كنت بشغل أفلامها وأعمالها طوال الوقت في البيت، بجانب جلوسي مع صديقة مقربة منها بشكل كبير فوضعت ملامح شخصيتها أمام وخلف الكاميرا”، مضيفة: “وجدت أنها شخصية خجولة جدًا وأنها كانت تسعى طوال الوقت للتعلم”.

وعن شخصية جيهان السادات، قالت: “ذهبت مع الراحل أحمد زكي وميرفت أمين لمنزل جيهان السادات للاستماع لها والتعرف على شخصيتها بشكل أقرب”، متابعة “حين جالستها ركزت في تفاصيل شخصيتها بشكل كبير ووجدت أن روحها مختلفة وبسيطة ومريحة جدا”.

واختتمت حديثها، قائلة: “ما أفادني في تقديمي لشخصية جيهان السادات هو أنني قدمتها من جانبها الإنساني وليس كونها سيدة مصر الأولى حينها”.

من جانبه، كشف السيناريست تامر حبيب، كيف استعدت منى زكي لرقصة سعاد حسني في فيلم “خلي بالك من زوزو”، فقال: “منى زكي قبل بدء التصوير ذهبت للراقصة دينا وطلبت منها تعلم حركات الرقصة بكل دقة، وبالفعل فعلتها بعد ذلك أمام الكاميرا بشكل احترافي”.