ليال الاختيار “بسبب عملي.. اشعر بالتقصير تجاه ابني”


حلّت الإعلامية في المؤسسة اللبنانية للارسال ليال الاختيار ضيفة على برنامج spot on  عبر اذاعة صوت لبنان مع الاعلامي رالف معتوق وأعلنت أنّ عفويّتها هي سبب قربها من الجمهور.

وفي فقرة بين ٢ كشفت ليال أنّ حياتها الخاصة بعيدة عن الإعلام تماماً كي لا يستغلها احد في الهجوم عليها كما حصل مع غيرها مشير  الى انها تشعر بالتقصير تجاه ابنها الوحيد طوني في الفترة الأخيرة بعدما قال لها بانه يرغب بدخول المجال الاعلامي ليراها بشكل اكبر.

وقالت انها هي من اختارت ان تكون مراسلة في ال otv  لأن ذلك يساعد كثيرا في فهم حقيقة الامور والتحدث بطلاقة على الهواء ثم تحولت لمذيعة على ال lbc  لان التغطية على الأرض لها أربابها.

وعن المراسلين الذين يلفتونها اختارت : ادمون ساسين، يزبك وهبي، مارون ناصيف، هدى شديد، بسام ابو زيد من ال lbc   . ومن الجديد نانسي السبع، جاد غصن، راشيل كرم. و في ال otv   لارا الهاشم.

وعن اكثر المواقف الانسانية التي أثرت فيها خلال الثورة فقد عبرت عن استيائها من رؤية عائلات تعاني من الجوع والالم في وقت ينعم به السياسيين والمسؤولين بالرخاء ويعيشون على كوكب آخر.

وتحدثت عن طريقة اختيارها للضيوف حيث أشارت ان الحدث الأبرز هو الذي يفرض ذلك، مشيرة الى أن علاقاتها بالمسؤولين لا تؤثر على عملها وبالتحديد علاقتها مع النائبة بولا يعقوبيان حيث وجّهت نقداً إليها بالتركيز على موضوع واحد في الحلقة كي تصل الفكرة للمشاهد بشكل أسرع.

ونفت ان يكون سبب عدم استضافتها لجوزيف ابو فاضل هو الخلاف الذي حصل بينه وبين ديما صادق مؤكدة ان الامر محض صدفة مشيرة انها لم تكن موجودة على الهواء كثيرا في وقتها.

وقالت ليال انها تميل للتقد البناء الذي يحتوي على مضمون لا ذلك الذي يتناول تجريحاٍ كاشفة عن تأثرها الكبير ب مي متى، دوللي غانم وماغي فرح منذ الصغر.

وفي فقرة اقتضى التوضيح نفت ان تكون ما زالت تتأثر بالنقد الذي يوجه لها باعتبارها ليست مختصة فيي الاعلام بعد ان اكتشفت ان العديد من المعروفين في هذا المجال ليسوا من حاملي شهادته، وشددت على أنه لا وجود لمجال الاعلام بل الامر يتعلق بمن يتابع أكثر لان الصحافة تعتمد على الثقافة.

وعن دراستها الجامعية في مجال الطب الاشعاشي فقالت بانها تستخدمها في اي حوار يتعلق بالطب وهذا الامر يسعدها جدا وهو نوع من الثقافة كدراستها للتسويق والتجارة

وقد وجهت رسالة لكل من تنمّر عليها في وقت سابق بأنها لا تصلح لهذا المجال بأنها وصلت لما تطمح إليه شاكره كل من انتقدها بشكل بنّاء.

وفي المشكلة التي تعرضت لها الاعلامية ديما صادق تحدثت نيكول انها حاولت ان تساعد من اجل عودتها كثيرا، وكانت ديما قد تحدثت معها قبلها عن سوء تفاهم بينهما بحاجة لحل لكنها لم تدخل في تفاصيل الأمر، وتمنّت عليها لو لم تتعرض بالشخصي لأحد وبالتالي تضطر للاعتذار وتدخل تلك الدوامة.

 

 

وفي فقرة on _off

في خانة ال off   وضعت تمام بليق، غادة عيد، وجويل بو يونس التي وصفها بالغير موضوعية.

في خانة ال on off  وضعت جو معلوف، مريم البسام وريتا منصور.

في خانة ال on  وضعت :بيار رباط، طوني خليفة، عادل كرما وقالت بأنه موهوب جدا، مالك مكتبي، هشام حداد، مارسيل غانم، نشان، وفاء الكيلاني، ديما صادق، جورج صليبي، سمر ابو خليل مشيرة إلى أنها خلال مقابلتها الاخيرة مع جبران باسيل لم تكن بشخصيتها المعتادة، ديانا فاخوري، جيسيكا عازار، بولا يعقوبيان، بسام أبو زيد، وليد عبود، رامز القاضي، حليمة طبيعة، نانسي السبع، جويس عقيقي، لارا الهاشم، جويس نوفل، ريما حمدان، نانسي صعب، إسبيرانس غانم، ناتالي عيسى، نيكول حجل، سامي كليب، جان عزيز، جورج عقل، ندى اندراوس، جورج ياسمين، هدى شديد، نوال بري.

وعن زملائها في ال lbc   تحدّثت عن سلبياتهم فقالت بان مالك مكتبي يطرح أسئلة تعجيزية احياناً، هشام لا يجب ان يظهر كمرشح للانتخابات، مارسيل غان يميل لتجميل الحقيقة غالباً، مارون ناصيف سريع الغضب، يزبك طيبته الكثيرة مشكلة بالنسبة له، وندى اندراوس ميولها الحزبية المعروفة.

 

وفي فقرة face off   كان اتصال الاعلامية نورا خوري التي سبق وانتقدتها في بوست على الفايسبوك بانها تسعى لتقليد ديما صادق لتوضح انها لا تملك اي نقد على المضمون الذي تملكه ليال فهي تعتبرها تتميّز بالكثير من صفات الاعلامية الناجحة لكن اعتراضها كان على حلقة ظهرت فيها بملابس لا تليق ببرنامج حواري صباحي.

واكدت نورا ان الموضع تم تضخيمه كثيرا على وساىل التواصل الاجتماعي وهي لم تكن تقصد التجريح بليال بل على العكس نقدها كان من بوابة محبتها لها مقدمة اعتذار عما قالته في حال ازعج ليال.

بدورها ليال اكدت انها تتقبل النقد البناء لكن كلام نورا كان قاسيا واعتبرته تجريحا مشددة انها لم تسعَ لتقليد احد أبدا وهذا سبب بقائها على الهواء مشيرة الى أنها نسيت الموضوع تماماً.