كافحي تجاعيد الوجه هكذا


مع التقدم في السن تبدأ بعض الخطوط الدقيقة التي تتحول فيما بعد إلى تجاعيد بارزة على البشرة بالظهور، نتيجة لترقق سطح البشرة، فتفقد البشرة مرونتها وتظهر الترهلات، حيث تفقد البشرة في كل 10 سنوات 10% من سماكتها. وعند بدء ظهور تجاعيد البشرة، قد يكون من الصعب التخلص منها،  مع ذلك، يمكنكِ منع تفاقم المشكلة من خلال العناية بالبشرة  في حالة عدم ظهور التجاعيد، فعليكِ اتخاذ بعض الاحتياطات فاتبعي الخلطات الطبيعية التي سنعرفك بها بدلاً  من استخدام كريمات مكافحة التجاعيد الباهظة الثمن:

 

اولاً : لا تهملي الروتين اليومي للعناية بالبشرة (التنظيف، التونر والترطيب).

ثانياً : ضعي كريم واقي من الشمس عند خروجك من المنزل  مع معامل الوقاية SPF 30.

ثالثاً :  استخدمي الكريم المرطب قبل النوم، في حالة البشرة الدهنية اختاري كريم مرطب ذو قاعدة مائية.

رابعاً:  استخدمي الخلطات الطبيعية لمكافحة التجاهيد على الأقل 3 مرات خلال الإسبوع لتحافظي على صحة وحيوية البشرة.

 

الخلطة  الاولى:

تخلط 2 ملعقة كبيرة من كريمة الحليب مع عصير نصف ليمونة، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 10-15 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

الخلطة الثانية :

 

عصير الليمون يساعد على شد البشرة طبيعيًا. كما يساعد على شد التجاعيد والمسام. استخدمي القليل من عصير الليمون لفرك بشرة الوجه والرقبة جيدًا مرتين خلال اليوم، ومع مرور الوقت ستلاحظين بنفسك الفرق. لكن تأكدي من استخدام مرطب لطيف على البشرة، فقد يتسبب الليمون في جفاف البشرة قليلًا.

الخلطة الثالثة:

 

 

اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع القليل من الكركم. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

الخلطة الرابعة :

قومي بتنظيف بشرتك أولًا، ثم اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير البرتقال. وزعي الخليط جيدًا على بشرة الوجه باستخدام أطراف الأصابع، يترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا. فالزبادي والعسل يساعدان على شد مسام البشرة، أما عصير البرتقال فيساعد على إزالة التجاعيد.

الخلطة الخامسة:

 

قومي بتقشير ثمرة من التفاح وتقطيعها، ثم اسلقيها في الماء. بعد ذلك، تترك لتبرد ثم تهرس جيدًا. ثم تضاف ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل. يستعمل الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.

استخدمي خليط التفاح بشكل يومي. فالتفاح غني بالفيتامينات، مما يساعد على مكافحة التجاعيد.

الخلطة السادسة:

زيت فيتامين  E يساعد على تقليل ظهور تجاعيد العين. كما أنه من مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة أيضًا. فيعمل على التغلغل بعمق داخل خلايا البشرة، ليساعد على الترطيب ومنع ظهور التجاعيد. احرصي على استخدام زيت فيتامين E على بشرتك قبل الذهاب للنوم، خاصة على منطقة محيط العين.

الخلطة السابعة: 

تسلق 2 ملعقة كبيرة من العدس الأصفر في كمية من الماء، ثم تصفى وتهرس جيدًا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء البارد. يساعد ذلك على شد البشرة وتضييق المسام الواسعة.

الخلطة الثامنة:

 

يتميز زيت بذور العنب بخواص مرطبة ومغذية للبشرة، خاصة للبشرة المحيطة بالعين. وهو مكون طبيعي، يساعد على مكافحة التجاعيد وتجديد خلايا البشرة. ويحتوي زيت بذور العنب أيضًا على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يساعد على تعزيز حيوية البشرة واستعادة نضارتها.