تعرف على نجوم ومواعيد حفلات مهرجان جرش 2019


أعلن رئيس اللجنة العليا لـ”مهرجان جرش للثقافة والفنون” في دورته الرابعة والثلاثين، وزير الثقافة الأردني محمد أبو رمان، عن فعاليات المهرجان المحلية والعربية وعددها 140 فعالية والتي ستحتضنها مسارح مدينة جرش الأثرية الـ 5، ويشارك فيها 1500 مثقف وفنان وفنانة من الأردن والدول العربية.

بدوره قال المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، إن الفعاليات التي تم اختيارها هذا العام على المسرح الشمالي ستكون نوعية بهدف تفعيله إذ سيكون حفل الافتتاح لانطلاق فعاليات المهرجان من ذات المسرح بفعاليات فنية من أبرزها فرقة سلاطين وشيوخ الطرب من سوريا وعبير نعمة من لبنان وفرقة أوبرا الإسكندرية من مصر وليلة أردنية لبنانية.

وسيشهد المهرجان هذا العام حضوراً مميزا لعدد من النجوم الأردنيين والعرب، ليكون الفنان الاردني عمر العبداللات نجم حفل افتتاح فعاليات المسرح الجنوبي بتاريخ 18/7/2019، أما يوم الجمعة الموافق 19/7/2019 فسيكون لعشاق الرومانسية ليلة أردنية لبنانية يشارك فيها الفنان اسامة جبور والفنان وائل كفوري ويوم السبت الموافق 20/7/2019 الفنان يحيى صويص والفنانة نانسي عجرم، ويوم الأحد الموافق 21/7/2019 فرقة الرواد من الأردن والفنانة صوفيا صادق من تونس.

أما يوم الاثنين الموافق 22/7/2019 فرقة نادي الجيل الجديد من الأردن، ويوم الثلاثاء 23/7/2019 ليلة أردنية يشارك بها كل من الفنان محمد أبو غريب، غالب خوري، ليندا حجازي من الأردن، ويوم الأربعاء الموافق 24/7/2019 ليلة اردنية للفنانين : بسام الحلو، نايف الزايد، يوسف كيوان، سهير عودة.

أما يوم الخميس الموافق 25/7/2019 ليلة أردنية فلسطينية للفنانة ديانا كرزون والفنان محمد عساف، ويوم الجمعة الموافق 26/7/2019 أحمد عبندة من الأردن ومارسيل خليفة من لبنان ليكون جمهور مهرجان جرش مع نجم ختام فعاليات المهرجان في ليلة اردنية مصرية يشارك فيها كل من الفنان جهاد سركيس والفنان المصري محمد منير.

يذكر أن إدارة المهرجان استحدثت عدداً من التسهيلات والخدمات الجديدة وذلك ضمن نهجها التطويري للارتقاء بالخدمات التي تقدم لزوار المهرجان في دورته الـ34 المقبلة حيث تم استحداث اربع بوابات لدخول الجمهور إلى المدرج الجنوبي الذي يعد أكبر مسارح مدينة جرش الأثرية وذلك تجنبا لحالات الازدحام وتسهيلا لدخول الجمهور إلى فعاليات هذا الموقع الذي تقام عليه حفلات نجوم الغناء الأردنيين والعرب.

بالإضافة إلى أن المهرجان في دورته الـ 34 المقبلة سيشهد تطويرا في أجهزة التفتيش بحيث ستتم عبر أجهزة كاشفة كالتي تستخدم في المطارات للتسهيل في إجراءات التفتيش.

واستحداث “البطاقة الذهبية العائلية” التي تمنح صاحبها وزوجته واثنين من أطفاله حضور مختلف الفعاليات بمبلغ مئة دينار فقط. وتم زيادة عدد المرافق الصحية المجهزة تجهيزا حديثا بواقع 15 مرفقا صحيا لتضاف الى المرافق الثمانية السابقة ليبلغ مجموع المرافق الصحية في موقع المدينة الاثرية 23 مرفقا صحيا مزودا بمختلف الاحتياجات الاساسية .

وبين انه تم زيادة عدد المرافق الصحية المجهزة تجهيزا حديثا بواقع 15 مرفقا صحيا لتضاف الى المرافق الثمانية السابقة ليبلغ مجموع المرافق الصحية في موقع المدينة الاثرية 23 مرفقا صحيا مزودا بمختلف الاحتياجات الاساسية .