فيلم “اسمي نور” يشارك بمهرجان “دتمولد” بألمانيا


أعلن المخرج والسيناريست هيثم عبدالحميد عن اختيار فيلمه الوثائقي القصير “اسمي نور” للمشاركة في المسابقة الرسمية بمهرجان “دتمولد” السينمائي الدولي للأفلام القصيرة التي تقام دورته الـ 15 بألمانيا، في الفترة من 29 مايو المقبل إلى 2 يونيو القادم.

وقال عبد الحميد، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن فيلم “اسمي نور” حظى بالمشاركة في عدة مهرجانات عربية ودولية ونال خلالها على العديد من الجوائز، معربا عن سعادته الكبيرة بما حققه الفيلم من نجاح حتى الآن على المستوى العربي والعالمي، وفوزه بجوائز عدة كان آخرها “مارتين فيليبي” بفرنسا ولجنة تحكيم مهرجان مكناس السينمائي بالمغرب.

“اسمي نور” فيلم وثائقي قصير تدور أحداثه – في نحو 14 دقيقة – حول قصة نور يسري، الطفلة المصابة بمتلازمة داون، والتي استطاعت كسر كل الحواجز، وتمردت على نظرات المجتمع لها، وتفوقت رياضيا بحصولها على 6 ميداليات رياضية.

الفيلم شارك مؤخرا في عدة مهرجانات، من ضمنها مهرجان “كازان” السينمائي الدولي بروسيا، ومهرجان الساقية الرابع عشر للأفلام التسجيلية، ومهرجان الاتحاد العالمي للإذاعة والتليفزيون للأفلام الوثائقية في دورته الـ 37 بفرنسا، ويستعد للمشاركة في مهرجان دولي بإيطاليا سيقام في ديسمبر المقبل.