نشر في 23-04-2019 الساعة 00:18


كشف مدير مهرجان قرطاج الدولي السيد مختار الرصّاع، أن المفاوضات جارية مع أمير الطرب العربي، الفنان صابر الرباعي، ليؤثث حفل اختتام الدورة 55 من هذا المهرجان العريق، والذي من المفترض أن يلتئم يوم 20 أوت 2019.




وعن موعد انعقاد الدورة 55 من مهرجان قرطاج الدولي قال السيد مختار الرصّاع، إنه من المقرر عقدها في الفترة الممتدة من 11 جويلية إلى 20 أوت 2019، مشيرا إلى أنه رغم الميزانية المحدودة، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه البلاد التونسية، سوف تكون كل العروض المبرمجة بالمسرح الأثري بقرطاج، وبالتالي سوف يقع التخلي عن العروض التي كانت تلتئم خارج أسوار المسرح الروماني.


وبالعودة إلى الأسماء التونسية التي سوف تسجل حضورها في الدورة 55 من مهرجان قرطاج الدولي، أكد محدثنا، عودة الفنان القدير وصاحب الإحساس الكبير، عدنان الشواشي، ليمضي حفلا يلخص مسيرته الفنية الكبيرة كمطرب وكملحن. كما أكد برمجة عرض للفنانة التونسية غالية بن علي، إلى جانب حفل تونسي لبناني، أي سهرة ثنائية تجمع المطربة التونسية ألفة بن رمضان بالمطرب والملحن اللبناني مروان خوري.




وأما على الصعيد العربي فسوف تشهد الدورة 55 من مهرجان قرطاج الدولي، حسب تصريح مديرها مختار الرصّاع، برمجة عدد هام من المطربين العرب. وأبرزهم حسب قوله الفنان اللبناني والعالمي الموسيقار زياد الرحباني، الذي يعتبر مدرسة الموسيقى العربية والمسرح العربي المعاصر، والذي يحط الرحال بمهرجان قرطاج الدولي لأول مرة.


ومن الأسماء العربية إلى جانب كل من زياد الرحباني ومروان الخوري، سوف يكون جمهور مهرجان قرطاج على موعد لأول مرة مع نجم برنامج “إكس فاكتور”، الفنان الأردني من أصل فلسطيني، أدهم نابلسي. كما يستقبل المسرح الروماني، المطربة السورية فايا يونان، والمطرب السوري ناصيف زيتون، إلى جانب سوبر الستار اللبناني راغب علامة، والنجمة المصرية والعربية شيرين عبد الوهاب.


أما على الصعيد الدولي، فاكتفى محدثنا بذكر اسم النجم الشبابي الفرنسي “لارتيست”، الذي احتل الإذاعات التونسية في الأشهر الأخيرة وخاصة بأغانيه “شوكولا”  و”كلونديستينا”، وديو “مافيوزا”…، كما استحضر الرصاع برمجة العرض العالمي القادم من النمسا “آدم وحواء في الجنة” لمجموعة “زوركاروه” (zurcaroh)


أحدث تعديل 23-04-2019 الساعة 00:18
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!