تعرفي على ماسكات البشرة المشرقة والطبيعية


لتضمني أن كل المواد المستعملة طبيعية و جيدة لبشرتك ننصحك باستعمال الفواكه الطبيعية كقناع على بشرتك ولتبتعدي عن كل المواد الكيماوية  .

اليكي افضل المكونات لبشرة نضرة ومشرقة :

 

لبشرة مشرقة

 

 

هناك العديد من الوصفات الطبيعية لتبيض البشرة التي يمكنك استعمالها أيضاً للحصول على بشرة مشرقة و لون موحد. وصفتنا المفضلة هي وصفة ماسك البابايا.

استخدمي شريحة من البابايا لفرك بشرة وجهك جيداً، مع التركيز على الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين و كذلك الرقبة واليدين. اتركيها على البشرة كي تجف لمدة 15-20 دقيقة ثم تغسل جيداً بالماء الفاتر.

يمكنكِ تكرار ذلك مرتين خلال الاسبوع، حيث تساعد الإنزيمات الموجودة في البابايا على تقشير البشرة، إصلاح التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

 

لتقشير البشرة:

 

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

في وعاء أخر، ضعي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء الساخن لنحصل على خليط سميك ومتجانس.

بعد ذلك، أضيفي خليط العسل وزيت الزيتون للخليط. استخدمي الخليط لفرك البشرة برفق في حركات دائرية مع تجنب منطقة العين. بعد ذلك، يغسل جيداً بالماء الدافئ ويجفف تماماً. كرري ذلك مرتين أسبوعياً، فيساعد الشوفان على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، أما العسل وزيت الزيتون فيساعدان على ترطيب البشرة.

 

لتنظيف البشرة:

 

من التقنيات التي يفضلها خبراء العناية بالبشرة لتنظيف البشرة، هي استخدام الزيوت الطبيعية. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون. استخدمي الخليط لتدليك بشرتك جيداً، ثم امسحيها بعد ذلك باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الفاتر.

يمكنك تطبيق ذلك الماسك يومياً لتنظيف البشرة بفعّالية. يساعد هذا الخليط أيضاً على ترطيب البشرة واستعادة نعومتها ونضارتها.

 

للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

لشد البشرة:

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من اللبن الطبيعي ( الزبادي)  مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، واستخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة بعد تنظيفها جيداً. اتركي الخليط كي يجف تمامًا لمدة 20-30 دقيقة.

ستشعرين بعدها بشد الوجه والرقبة، مما يساعد على إزالة التجاعيد وترهلات البشرة. يمكن ترك الخليط على البشرة لمدة أطول تصل إلى ساعة تقريباً للحصول على نتائج أفضل. بعد ذلك، يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار ذلك مرتين خلال الاسبوع. يساعد ذلك الخليط على إزالة البقع العمرية، ندبات البشرة وإخفاء العيوب كما يوحد لون البشرة.

 

للتخلص من الهالات السوداء:

 

بعد تنظيف البشرة، قومي بغلي كوب من الماء مع البابونج أو الشاي الأخضر، اتركيه حتى يبرد تماماً، ثم صفيه. انقعي قطعتين من القطن في الشاي الناتج واعصريها جيداً واستخدميها على العينين لمدة 15 دقيقة. كرري ذلك يومياً مع استخدام تونر خالي من الكحول لتنظيف وشد مسام البشرة. هذه الطريقة تساعد على التخلص من انتفاخات العينين على إنعاش البشرة واستعادة الطاقة.

 

للبشرة الجافة

لتهدئة البشرة الجافة:

 

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها واتركيه لمدة 20 دقيقة. ينظف بعد ذلك بالماء الفاتر متبوعاً بالماء البارد. كرري ذلك 3 مرات أسبوعياً. فيساعد ذلك على ترطيب وتوازن مستويات معامل حموضة البشرة. فالعسل مرطب ومضاد حيوي طبيعي ويساعد على ترطيب البشرةالجافة. أما خل التفاح فيعمل على استعادة توازن معامل حموضة البشرة وتهدئة البشرة.

 

لترطيب البشرة الجافة:

 

لترطيب البشرة الجافة، ينصح الخبراء باستخدام الشوفان والشمر.

قومي بغلي ملعقة كبيرة من بذور الشمر مع نصف كوب من الماء، واتركيه حتى يبرد تماماً ويصفى.

اخلطي ملعقة كبيرة من شاي الشمر الناتج مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك ينظف الوجه بالماء الفاتر ويكرر الماسك لمرتين خلال الاسبوع.

 

لاستعادة نضارة البشرة الجافة:

 

 

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من كريمة الحليب مع 2 ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصير الليمون.

يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. يساعد ذلك على علاج التلف ونضارة البشرة وترطيبها كما يساعد على إزالة أثار الندبات وعيوب البشرة.