كيم كارداشيان تطالب YouTube بحذف لعبة مومو


استغلت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارادشيان وجود ما يقرب من 130 مليون متابع لها عبر حسابها على Instagram وأثارت الانتباه حول هذه لعبة مومو الخطيرة التي أثارت استياء العالم والمشاهير ، حيث طالبت موقع YouTube بإزالة جميع مقاطع فيديو لعبة “مومو” لما تشكله من خطر على الأطفال.

وعبر خاصية القصص المصورة على Instagram نشرت كارداشيان تغريدات لآباء يعبرون عن قلقهم من هذا التحدي المرعب الذي يشجع على انتحار الأطفال.

ووفقا لما ذكره موقع Yahoo، تظهر اللعبة المخيفة على الشاشة خلال تشغيل مقاطع فيديو على موقع YouTube تستهدف الأطفال، وعندما تظهر “مومو” على الشاشة تطلب من الطفل التواصل معها على رقم عبر تطبيق WhatsApp وتعطيه تعليمات للقيام بتحديات خطيرة تنطوي على إيذاء الذات الذي قد يصل إلى الانتحار وإلا ستحل لعنتها عليهم.

أصدر موقع YouTube بيانا عبر Twitter يفيد بأن الشركة لم تشاهد دليلا يثبت وجود مقاطع فيديو يروج لتحدي مومو وطلبت من أي شخص يظهر له هذا المحتوى بإبلاغ الشركة على الفور.

ولفتت صحيفة The Washington Post إلى هذا التحدي في سبتمبر الماضي، بعد انتشار حالات الانتحار حول العالم التي يفترض أنها مرتبطة بالتحدي الخطير ولكن لم يتم إثباتها بشكل قوي، وفور أن ظهر التحدي في بريطانيا أصدرت السلطات تحذيرات للآباء من خطورة هذا التحدي.