بعد نانسي عجرم..بهاء الكافي تشجع على الرضاعة الطبيعية


رغم ابتعادها عن الوسط الفني ، تطل نجمة ستار اكاديمي بهاء الكافي على متابعيها عبر حسابات السوشيل ميديا وقد نشرت عبر حسابها بتطبيق Instagram صورة لها بصحبة ابنها الثاني “كيان” وكانت قوم بإرضاعه في مكان عام.

وارفقت الصورة بموضوع مطول حول الرضاعة الطبيعية كاتبة: “لا يهم أين نتواجد، عندما يجوع طفلنا في ثانية طعامه يصبح جاهزا، هل هناك أجمل من الطبيعة والفطرة التي خلقنا الله عليها؟ تجربة الرضاعة كانت عندي رحلة تحديات، ابتدت مع ابنتي جويا، ودامت لمدة سنة و7أشهر، واستمريت خلال حملي بابني! والحمد الله لم أشهد عذاب الفطام، قامت هي بذلك نيابة عني”.

وتابعت: “الآن مع ابني كيان وصلت لستة أشهر رضاعة طبيعية، والرحلة مستمرة والحمد لله! رحلة مجهدة في البداية، تألمت و بكيت من الألم، لكنني تخطيت كل هذا بفضل الوعي الذي اكتسبته من الأخصائيين، والدّعم من أمّهات مرضعات!!!🤱🤱🤱”.

وأضافت: “لذلك أنصح كل أم تواجه صعوبات في الرضاعة أن تتوجه لأخصائيين الرضاعة، للأسف ليس جميع الأطباء يشجعون على الرضاعة الطبيعية، سمعت بقصص مؤسفة عن أطباء تطلب من الأمهات وقف الرضاعة لأسباب سخيفة! هذا غير عن ضغط المجتمع بجملة (حليبك مش كفاية)، (حرام طفلك يبكي جوعا حليبك ضعيف) و(الولد ضعيف) و(مازلت ترضعين ابنك هو كبير الآن)”.

واختتمت كاتبة: “هدفي مما كتبته أن أدعم أي أم تشعر أنها منهكة و مضغوطة، تطبيع الرضاعة في الأماكن العامة و كذلك لأشارككم جزء مني الأم الراعية المغذية، ليس هدفي إحباط أي أحد فكل الأمهات رائعات و يقمن بعمل جبار سواء رضعن أو لا”.

يذكر ان بهاء الكافي ليست الفنانة الاولى التي تشجع على الرضاعة الطبيعية فقد ضجت مواقع التواصل بصورة للنجمة اللبنانية نانسي عجرم وهي ترضع ابنتها الثالثة باول ظهور بعد الولادة وتشجع على الأمر لما فيه فوائد صحية وعاطفية للطفل.