بعد تعيينها سفيرة.. اختيار شيرين رضا لتصوير فيلم عن مرضى التوحد.. والتفاصيل


تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، والجمعية المصرية للأوتيزم، من المقرر إطلاق حملة “إيد بتسلم إيد” لعلاج التوحد بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وقد تم اختيار الفنانة شيرين رضا سفيرة للحملة ، حيث تقوم بتصوير الفيلم التوعوي لكيفية التعامل المجتمعي مع المصابين وذلك بمشاركة مجموعة من شباب وأطفال التوحد.


وفي هذا السياق، قالت الفنانة شيرين رضا، إنها سوف تبذل كل جهدها لنجاح تلك الحملة بما يحقق أكبر منفعة لهؤلاء الأطفال المصابين بالتوحد، مؤكدة أن الجمعية تقدم لهم كل وسائل الدعم على الصعيد المادي والمعنوي.


وأعربت رضا، عن سعادتها بالمشاركة في هذه الحملة، مشيرة إلى أنها تستهدف العدد الأكبر من الأطفال المصابين بالتوحد داخل مصر.
وأضافت أنه يجب إدماج المصابين بالتوحد في المجتمع من خلال التوعية بالطريقة المثلى للتعامل معهم في حياتهم اليومية، حتى يصبح المجتمع المحيط على دراية ومعرفة بالتوحد وكيفية التعامل معه.


وفي سياق متصل، قالت د. داليا سليمان، رئيس الجمعية المصرية للأوتيزم، إنه هذه الحملة تأتي لنقل المعرفة وزيادة الوعي لعدد من الأخصائيين الذين يتعاملون مع أطفال وشباب التوحد، موضحة أن الجمعية تقوم بتعليم وتدريب 9 أخصائيين من كل محافظة على كيفية التعامل مع أطفال وشباب التوحد، بإجمالي 200 أخصائي من مختلف المراكز والجمعيات الأهلية من كل محافظات الجمهورية.