نشر في 24-02-2019 الساعة 20:19

دخلت صاحبة اطول طرحة في العالم كتاب غينيس للأرقام القياسية لأطول طرحة زفاف ، حيث حققت ماريا باراسكيفا العروس القبرصية، حلم العمر بزواجها بمن تحب.

وحققت ماريا حلمها، بأن ترتدي ليلة زفافها طرحةً خيالية كما في قصص الأميرات الخرافية، وتمكنت من صناعة أطول طرحة زفاف، وتحقيق هذا الحلم مكنها من دخول موسوعة غينيس بشكل رسمي كصاحبة أطول طرحة في قبرص، حيث بلغ طولها 6962.6 متراً، أي ما يعادل تقريباً طول 63.5 ملعب لكرة القدم الأمريكية، وارتدته العروس في حفل زفافها فى 14 أغسطس 2018.

وقالت ماريا لوسائل الإعلام: “لطالما كان حلمي منذ الطفولة هو كسر لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول طرحة زفاف في العالم.”، وبلغ إجمالي سعر المواد المستخدمة 4 آلاف يورو.

واشترت ماريا 7100 متر من لفات التل التى كان عرضها 1.8 متر، وكان الجزء الأصعب من هو العثور على مصنع قادر على تحويل لفات التل إلى طرحة زفاف تلبي المعايير والأبعاد المهنية، واستغرقت ماريا فى هذا البحث شهرا، وذلك حسبما ورد بموقع guinness world records.

وأخيراً عثرت على شركة في اليونان، كانت على استعداد لتحويل التل إلى طرحة بطول إلى 1000 متر، واستغرق المصنع 3 أشهر لتصنيع وتسليم لفات التل بعد تحويلها إلى طرحة زفاف إلى مدينة لارنكا التي تقطن بها ماريا، ثم بدأت مهمة الخياطين المحترفين، لربط وخياطة اللفات ببعضها البعض باليد، لعمل طرحة الزفاف بشكلها الكامل والنهائي.

واستعانت ماريا بشاحنة صغيرة التي دارت فى ملعب مدرسة، الذي وقفت فيه ماريا لقياس الطرحة، من أجل أن تفرد طرحة الزفاف على الأرض، للكشف عن الطرحة ولالتقاط الصور.  

وأضافت ماريا “لم يكن بمقدورنا فعل ذلك دون مساعدة الناس الذين حضروا الحدث وساعدوا في فرد الطرحة، فقد حلمت بتحطيم هذا الرقم القياسي طوال حياتي تقريبا، وساعدني 30 متطوعًا في تحقيق حلمي”.

وكان أي شخص في موضع ترحيب للحضور، أو التفتيش، أوالمشاركة، أو مجرد المشاهدة، وحضر مساح أراضي متخصص لقياس طرحة الزفاف، وتم أخذ القياس أمام الجميع باستخدام شريط قياس، وتم التحقق منه من قبل مهندس مدني.


أحدث تعديل 24-02-2019 الساعة 20:19
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!