نشر في 22-01-2019 الساعة 16:24

وصل فيلم كفر ناحوم اللبناني الموقّع بإسم المخرجة المبدعة نادين لبكي، للمرة الثانية على التوالي للقائمة القصيرة لجوائز الأوسكار قبل يوم واحد من افتتاح مهرجان روتردام السينمائي الدولي، الذي تنطلق فعالياته 23 يناير وتستمر حتى 3 فبراير 2019.

الفيلم فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، كما فاز بجائزة الجمهور في مهرجان سراييفو الدولي بالبوسنة والهرسك، وجائزة الجمهور في مهرجان ملبورن بأستراليا، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان النرويج السينمائي الدولي، وجائزة الجمهور التفضيلية في مهرجان كالغاري في كندا، وجائزة أفضل ممثل للطفل زين الرفيع، وجائزة لجنة تحكيم الشباب لأفضل فيلم في مهرجان أنطاليا.

وتدور أحداث الفيلم في كفرناحو التي تعصف بها أزمات ومشكلات سياسية واجتماعية ، ويسلط الضوء على حياة طفل يعيش بإحدى قرى المنطقة ويعاني من عدد من المشاكل تعكس استيائه من أهله الذين ولدوه وتسببّوا برداءة حالته الاجتماعية.

وكانت منذ دقائق أعلنت إدارة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن قائمة الترشيحات للسينما والتليفزيون لجوائز حفل الأوسكار، في دورته الـ91 لعام 2019.

وأشارت إلى أنه سيتم توزيع الجوائز في حفل كبير يوم الأحد الموافق 24 فبراير المقبل، وسيتم بثها مباشرة على شبكة تليفزيون “أي بي سي” في السابعة مساء بتوقيت كاليفورنيا.

وينافس على جائزة افضل فيلم أجنبي بلغة غير إنجليزية كل من الأفلام “Capernaum – كفر ناحوم” و”Cold War” و”Never Look Away” و”Roma” و”Shoplifters”.


أحدث تعديل 22-01-2019 الساعة 16:24
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!