نادين لبكي تنال جائزة عالمية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثانية


حصلت الممثلة والمخرجة والكاتبة اللبنانية نادين لبكي على جائزة variety فانغارد العالميّة السينمائيّة وقد قدّمها لها نائب الرئيس التنفيذي للمحتوى ستيفن جادوس، وذلك بعدما عقد مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية جلسة حوارية لها ضمن فعاليات المهرجان.

وسيعرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 131 فيلمًا من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 دولة وبـ 41 لغة، بتوقيع مجموعة من الأسماء المرموقة في تاريخ السينما، والمواهب الشابة على حدّ سواء، ويستضيف 34 فيلماً في عرض عالمي أول و17 فيلم في أول عرض عربي و47 عرضاً لأفلام من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور العديد من صانعي الأفلام والنجوم المشاركين فيها. وبالتوازي مع عروض أفضل إنتاجات السينما العالمية الجديدة، سيتم عرض مجموعة من الأعمال السعودية الجديدة تضمّ 25 فيلمًا من إنتاج الجيل الصاعد والمتميّز من صانعي الأفلام السعوديين.

وسيشتمل برنامج المهرجان على سلسلة من الحوارات التي تتيح أمام الضيوف فرصة فريدة للاستماع إلى المخرجين والممثلين وهم يتحدثون عن حياتهم السينمائية وإنجازاتهم. وتضم المجموعة: شارون ستون، وآندي جارسيا، وغاي ريتشي، ولوكا جوادانيينو، وجوريندر شادا، ونادين لبكي، وأكشاي كومار، وسبايك لي، وأندرو دومينيك، وفاتح أكين، وعادل العربي وبلال فلاح، وكوثر بن هنية، ونيللي كريم، مو عامر، ورانبير كابور، وأنطونيو بانديراس، وجاسبر نوي، وجاكي شان وهيريثيك روشان.

وفي سياق متصل كان أبطال الفيلم اللبناني “ع مفرق الطريق”، وهم: المخرجة لارا سابا، والفنان شادي حداد، جوليا قصار، بيتي توتل، ميرنا مكرزل، سينتيا كرم، روبا زارور، جوزفين حبشي، احتفلوا بعرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى بدورته الثانية على السجادة الحمراء. 

وحرص عدد من الضيوف الأجانب على الحضور لمشاهدة الفيلم، كما حضر من الفنانين المصريين الفنانة بشري، والفنان نيقولا معوض، والفنانة تارا عماد. 

الفيلم من كتابة جوزفين حبشي وإخراج لارا سابا، ويتناول الفيلم  قصة رومانسية كوميدية خفيفة تدور في لبنان وقد اختيرت منطقة وادي قنوبين الجبلية لتصويرها.