Top

هاريسون فورد يدين الحرب على العراق ويتهم هوليوود بـ !!

هاريسون فورد يدين الحرب على العراق ويتهم هوليوود بـ !!

بنظرات هادئة لا تتفق مع ميوله التمثيلية التى غلبت عليها «روح المغامرة»، اقتحم هاريسون فورد عالم «هوليوود»، ليصبح واحدًا من أهم نجومه على الإطلاق، بعدما اشتهر بأداء دور باحث الآثار فى سلسلة أفلام «أنديانا جونز»، ورائد الفضاء في سلسلة أفلام «حرب النجوم».


يستحق «فورد» أن يلقب بـ«مغامر هوليوود الأول»، وربما يرجع السبب في ذلك إلى نشاطه الكبير وقتما كان شابًا بفرق «الكشافة»، لذا، قرر هو والمخرج العالمي ستيفن سبيلبرج قبل ٣٥ عامًا تقريبًا، تصوير «إنديانا جونز».

 

ولد «فورد» في الـ١٣ من يوليو عام ١٩٤٢، بولاية شيكاغو، متزوج من الممثلة كاليستا فلوكهارت، ووالده كاثوليكي يدعى كريستوفر فورد، مدير إعلانات وممثل سابق، ووالدته دوروثي، يهودية وممثلة إذاعية سابقة.


عمل بالتمثيل، وما زال، بالإضافة إلى إنتاجه العديد من الأفلام، ودخلت ٥ من أفلامه ضمن قائمة ضمت ٣٠ فيلمًا هي الأكثر جمعًا للإيرادات في الولايات المتحدة الأمريكية عبر التاريخ، وامتدت مسيرته الفنية إلى ستة عقود كاملة، وفيما يتعلق بآرائه السياسية، ينتمى «فورد» للحزب الديمقراطي، وفي ٧ سبتمبر ١٩٩٥، أدلى بشهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، دعمًا للدلاي لاما والتبت المستقلة، وفي عام ٢٠٠٣ أدان علانية حرب العراق، ودعا إلى تغيير نظام بوش الابن.

كما انتقد هوليوود لتصويرها أفلامًا أقرب إلى ألعاب الفيديو من القصص عن حياة الإنسان وعلاقاته، ودعا إلى المزيد من التحكم في الأسلحة بالولايات المتحدة.

Comments

comments