ماجدة الرومي تلقي برسالة فيديو ليوسف شاهين بمهرجان الأقصر الإفريقى


10 سنوات مرت على رحيل المخرج الكبير يوسف شاهين، ويحتفل بهذه المناسبة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته السابعة، والنجمة ماجدة الرومي من النجوم الذين شاركوا في سينما يوسف شاهين وكانت بطلة لفيلمه “عودة الابن الضال”، وقد وافقت النجمة العربية الكبيرة ماجدة الرومي على حضور عرض الفيلم ولكن ظروف عملها حالت دون ذلك، مما جعلها ترسل فيديو مصورا لكلمة لها عن يوسف شاهين الذى تعشقه وكذلك مصر وحبها لها وتجربتها في فيلم ” عودة الابن الضال ” الذي سيعرض خلال فعاليات المهرجان .

ونص تلك الرسالة التى قالت فيها: إن يوسف شاهين من أعز الناس إلى قلبها وإن مصر بمثابة الأم بالنسبة لها وأنها ستحاول بكل جهدها أن تحضر تكريم يوسف شاهين في المهرجان.

في إطار الاحتفاء بمرور عشر سنوات على رحيل المخرج المصري العالمي الكبير يوسف شاهين في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، يعرض فيلم “عودة الابن الضال” المرمم من خلال شركة مصر العالمية ويتم عرض الفيلم بحضور هشام سليم بطل الفيلم والمنتج جابي خوري.

واستقرت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية لعرض فيلم الافتتاح، حيث سيعرض فيلم “سيلاس” من دولة كينيا – سيراليون، للمخرجة هوا عثمان وهو عرض أفريقي أول، حيث لم يعرض الفيلم إلا مرة واحدة في مهرجان تورنتو.

ويتناول الفيلم قصة حياة الناشط السياسي السيراليوني سيلاس، وذلك احتفاءاً بالسينما التسجيلية في هذه الدورة، حيث يتم أيضاً ترجمة كتاب ” سمات الإبداع فى السينما التسجيلية الإفريقية” تأليف فرانسوا فونتى وترجمته من الفرنسية للعربية وترجمة مديحة حجازى لإضافته للمكتبة الإفريقية والعربية.