فنان مصري يشارك في مسلسل إسرائيلي .. ونقابة الممثلين تعلق


بعد تداول أخبار عن مشاركة ممثل مصري أميركي يدعى مايكل إسكندر في بطولة مسلسل إسرائيلي جديد باسم “بيت داوود”، علق نقيب المهن التمثيلية حول الأمر.

وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، اليوم الاثنين إنه لا يعرف ذلك الشاب كما أنه لم يلتق به من قبل، مؤكداً أن أسكندر لم يشارك في أي عمل فني مصري وليس عضواً بنقابة الممثلين المصريين.

كما بين أن النقابة لم تصدر تصريحات عمل من قبل باسم هذا الشاب، وهو ما يؤكد أنه ليس له علاقة بالنقابة من قريب أو من بعيد، لذلك فنقابة الممثلين المصريين بعيدة كل البعد عن ذلك الموضوع.

** لم يشارك في أعمال مصرية أو عربية

وكشف مصدر آخر من داخل نقابة المهن التمثيلية المصرية أن مايكل إسكندر من أصول مصرية لكنه حاصل على الجنسية الأميركية، وشارك في بعض الأعمال البسيطة في أميركا ولم يشارك في أي عمل مصري أو عربي من قبل.

وكانت صحف إسرائيلية كشفت عن مشاركة مايكل إسكندر، بدور بطولة في مسلسل “بيت داوود”، الذي سيعرض على إحدى المنصات الرقمية الأميركية قريبا.

كما بينت أن مايكل إسكندر سوف يجسد دور النبي داوود، بجانب عدد من الممثلين الإسرائيليين من بينهم آيليت غولاي زورر، وعلي سليمان، وستيفن لانغ وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

أروع تجربة في حياتي من جانبه، كتب إسكندر عبر حسابه على إنستغرام حيث يتابعه 3500 شخص فقط، يوم الجمعة: “هذه أروع تجربة في حياتي.. لا أستطيع وصف مشاعري بالكلمات”.

يذكر أن مايكل إسكندر مازال في عقده الثاني من العمر، وسافر إلى الولايات المتحدة الأميركية برفقة أسرته وهو في التاسعة من عمره، واستقرت الأسرة في ولاية “نيويورك”، واتجه إلى التمثيل منذ عام 2018، فضلا عن أنه يجيد الغناء باللغة الإنجليزية والعزف على البيانو.

يشار إلى أن نقابة المهن التمثيلية لا تسمح للفنانين المسجلين بها، بالمشاركة في أعمال تتعاون مع إسرائيل، بسبب نهج “عدم التطبيع” الذي تتبناه النقابات المهنية في مصر.