تفاصيل الحلقة 24 من مسلسل تاج


دمار كبير خلفته القوات الفرنسية في الحلقة 24 من المسلسل الرمضاني “تاج” انتاج شركة الصباح على أحياء دمشق من خلال القصف المستمر عليها.

ولكن في نهاية الحلقة نشاهد أن تاج وجماعة الصابوني ينجحون في تنفيذ عملية ضخمة ضد قوات الفرنسيين المتجمعين في ساحة المرجة بدمشق من أجل بدء اقتحام أحياء دمشق بعد القصف العنيف.

ولكن الثوار تمكنوا من تفجير عربة الترام في مكان تمركز الجنود في مشهد إبداعي حصد إشادات كبيرة على السوشيال ميديا وأصبح حديث المتابعين من ناحية ابداع تيم حسن والإخراج.

ومن الأحداث المؤثرة في الحلقة.. أن أحد الناجين من مجزرة البرلمان التي ارتكبها الفرنسيين واستطاعوا قتل كل الدرك المتواجدين، أكد مقتل صديقهم هشام وأنه تم نقله إلى مقابر المزة وأخبروا تاج إلا أنه لم يخبر الصابوني وجماعته بالخبر الحزين.

في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، وفي أعقاب الحرب العالمية الثانية، تدور أحداث مسلسل تاج في مدينة دمشق مع بطل ملاكمة سابق يُدعى تاج الدين الحمال، الذي تربّى على القيَم الأخلاقية وحب الوطن ومقاومة الاستعمار، قبل أن يُتّهم بالخيانة ويخسر أصدقاءه وزوجته وكل ما لديه.

العمل من بطولة تيم حسن، بسام كوسا، فايا يونان، جوزيف بونصار، إيهاب شعبان، نورا رحال وغيرهم، ومن تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي.
ويُعرض مسلسل تاج طيلة شهر رمضان 2024 على إم بي سي ومنصة شاهد.