مسلسل الحشاشين الحلقة 12.. حسن الصباح يقتل «نظام الملك» ويُسمم السلطان «ملك شاه»


بدأ عرض مسلسل الحشاشين الحلقة 12 على قناة dmc الفضائية الساعة 9:15 مساءً، كما يتم عرض مسلسل الحشاشين لـ كريم عبد العزيز على قناة dmc دراما في تمام الساعة الـ 11:15 مساءً، وعلى منصة Watch it الرقمية في تمام الساعة 9:15 مساء في مصر.

جاءت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين تحت اسم «حلم الجنة»، وبدأت الأحداث باحتفال حسن الصباح ومقاتلوه بالانتصار على جيش الدولة السلجوقية، ولكن غضب السلطان من نظام الملك، وقام بطرده، ومعاقبة أرسلان قائد الجيش.

وشهدت الحلقة الثانية عشر من مسلسل الحشاشين، شعور الإمام الغزالي بالضيق لما يقوم به، وقرر الهجرة والحج، لكي يكون بعيداً عن الدولة السلجوقية والسلطان، وقرر حسن الصباح تنفيذ خطه جديدة وهامة، وهي القضاء على وزير الدولة السلجوقية أبو علي الطوسي، بالإضافة إلى قتل السلطان ملك شاه.

وجند حسن الصباح أحد اتباعه الأكثر تصديقاً لدعوته، شاب صغير في السن يدعى “سعد”، وأعطى له من عشب السحر، وجعله يتخيل أنه دخل الجنة، وبعد ذلك كلفه بمهمة قتل نظام الملك، وقام هذا الشاب بطعن أبو علي الطوسي بالسكين، ثم قتل نفسه من أجل صاحب مفتاح الجنة، وفي ذات اللحظة أكل السلطان ملك شاه من طائر، قام باصطياده، ولكن كان مسموم، ومات أيضاً، وكل ذلك كان من تخطيط حسن الصباح، وانتهت أحداث الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين.

ـ مواعيد عرض مسلسل الحشاشين الحلقة الثانية عشر على قناة dmc الساعة 9:15 مساءً.

ـ مواعيد عرض إعادة الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين على قناة dmc الساعة 1:45 صباحًا، والساعة 4:15 مساءً.

ـ مواعيد عرض مسلسل الحشاشين الحلقة 12 على قناة dmc دراما الساعة الـ 11:15 مساءً.

ـ مواعيد عرض إعادة الحلقة الثانية عشر من مسلسل الحشاشين على قناة dmc دراما الساعة 6.30 صباحاً والساعة 1.30 مساء.

ـ مواعيد عرض مسلسل الحشاشين الحلقة 12 على منصة Watch it الرقمية في تمام الساعة 9:15 مساء في مصر.

أحداث مسلسل الحشاشين، تدور حول مؤسس طائفة الحشاشين «حسن الصباح»، الذي كوَّن أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبتِ العالم، وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

مسلسل «الحشاشين»، يشارك فيه كل من: كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، ياسر علي ماهر، ومسلسل «الحشاشين» من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.