أبوظبي تستضيف النسخة الثالثة من «قمة فوربس 30/50».. احتفاءً بالمرأة


بالتزامن مع الاحتفاء بيوم المرأة العالمي، تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات النسخة الثالثة من «قمة فوربس 30/50»، بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، خلال الفترة بين 5 و8 مارس الحالي، في منتجع وفلل السعديات روتانا، بجزيرة السعديات في أبوظبي.

القمة، التي بدأت فعالياتها يوم أمس الثلاثاء تجمع نخبة من القيادات النسائية، من قائمتَيْ: «فوربس» (30 شخصية تحت سن الـ30)، و(50 شخصية فوق سن الـ50)، معززةً مكانة أبوظبي وجهة مفضلة لتنظيم أبرز الفعاليات العالمية.

ويكتسب الحدث أهمية إضافية بإقامته في أبوظبي، منارة الحوار والتواصل الثقافي، التي تتميز بموقعها الاستراتيجي في ملتقى قارات العالم. وتوفر «قمة فوربس 30/50» منصة لعرض التجارب النسائية الملهمة، وتشجيع التواصل بين الأجيال، إلى جانب تقديم إرشادات ورؤى لتمكين المرأة على مستوى العالم. وتنعقد فعالياتها في عدد من الوجهات الرائعة بالعاصمة الإماراتية، بما في ذلك: ممشى السعديات، ومتحف اللوفر أبوظبي، ما يمنح المشاركات فرصة استثنائية لاكتشاف التجارب الثقافية المذهلة في أبوظبي.

وتحتضن القمة مجموعة من المتحدثات، المعروفات بمساهماتهن الكبيرة في مجالات: الثقافة، وريادة الأعمال، والرياضة، والموسيقى، ودعم قضايا المرأة. وتضم قائمة المشاركات عدداً من أبرز الشخصيات، من بينهن: سوز أورمان خبيرة التمويل الشخصي والمؤلفة ومضيفة البودكاست، وشيلا جونسون المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة سلاماندر والشريكة في «مونيومنتال سبورتس آند إنترتينمنت»، وشانيا توين المطربة ومؤلفة الأغاني، وصوفي جريجوار ترودو المؤلفة والمدافعة عن المساواة والصحة النفسية.

وتترأس الفعاليات ماجي ماكغراث، محررة مجلة «ForbesWomen»، وميكا بريجينسكي، مؤسسة وصاحبة رؤية منصة «قدر قيمتك»، والمشاركة في استضافة برنامج «Morning Joe» على قناة «MSNBC»، وهوما عابدين، المؤلفة والمشاركة في برامج عدة على قناة «MSNBC».

وفي العام الماضي، ترأست وزيرة الخارجية الأميركية السابعة والستين، هيلاري كلينتون، هذا الحدث، الذي ضم عدداً من الشخصيات النسائية المؤثرة، مثل: معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والممثلتَيْن: جيسيكا ألبا وكاثرين أوهارا، وراقصة الباليه ميستي كوبلاند، وسائقة سباقات سيارات «الفورمولا 1» آمنة القبيسي، والسيدة الأوكرانية الأولى أولينا زيلينسكا، ونساء مبدعات كثيرات.

وتشمل قائمة المتحدثات في «قمة فوربس 30/50»، لهذا العام: المطربة ومؤلفة الأغاني شانيا توين، والممثلة ورائدة الأعمال علياء بهات، والمؤسسة والمديرة التنفيذية في مجموعة سلاماندر والشريكة في «مونيومنتال سبورتس آند إنترتينمنت» شيلا جونسون، والممثلة مايتري راماكريشنان، ورئيسة ليبيريا السابقة إلين جونسون سيرليف، ومؤسسة شركة «هدى بيوتي» ورئيستها العالمية، ومؤسسة «كيالي» منى قطان.

وكذلك توجد في القائمة المديرة التنفيذية والمديرة الإبداعية في «أليس»، أوليفيا ستايسي بينديت آيسنر، ومطورة المحتوى ورائدة الأعمال ومقدمة البرامج دريا أوكيكي، والمؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة «إليفست» سالي كراوتشيك، وأخصائية الصحة النفسية ومؤسسة حملة «لست وحدك» وعيادة «همسات السكون» الدكتورة بسمة آل سعيد، وإحدى مؤسسات مبادرة «إحياء الأرض» شيي باستيدا، ومؤسسة «ماما ريتا»، والناشطة الخيرية، والعارضة جيسيكا قهواتي.

وتشمل قائمة المتحدثات، التي تم الإعلان عنها أيضاً، كلاً من: الشريكة المؤسسة ومديرة العمليات في شركة «كلاودفلير» ميشيل زاتلين، والمؤلفة والمدافعة عن المساواة والصحة النفسية صوفي جريجوار ترودو، والرئيسة التنفيذية والمديرة العامة لمجموعة «ملتيبلاي» سامية بوعزة، والممثلة والناشطة إيفانا سخنو، ومؤسسة شركة «ممزورلد» منى عطايا، والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة «شيرتكس» كاثرين هوموث، والحائزة جائزة نوبل للسلام، وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة ناديا مراد، والمؤسسة والشريكة الإدارية في شركة «جلوبال فينتشرز» نور سويد، ومقدمة بودكاست «Women + Money»، ومن مؤسسي شركة «SecureSave» سوز أورمان، والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة «ديجيتال آند سافي» مها أبو العينين.

وتتحدث في القمة، التي خصصت للمرأة، أيضاً، رائدة الأعمال وأحد مؤسسي «ذا بروث لاب»، و«ذا روست روتيسيري» هديل الخطيب، والطبيبة ومؤسسة «المؤسسة الدولية لحماية المرأة» الدكتورة كيمي داسيلفا إيبرو، والممثلة والفنانة رزان جمال، والمؤسس المشارك والمدير الطبي لشركة «كاروت فرتلتي» عاصمه أحمد، والشريكة المؤسسة لشركة «سيدر»، ومديرة قسم الأزياء بها فينكو لين، والمصورة والمخرجة السينمائية جيليان لوب، والعضو المؤسس في «وسيطات السلام في جنوب شرق آسيا» ميريام كورونيل فيرير، وعازفة التشيللو والمحامية إلهام المرزوقي، والمؤلفة والشاعرة آيجا مايروك، وزميلة معهد ماكسيلفر في جامعة نيويورك، وخبيرة استراتيجيات القوة الناعمة بيني أبيواردينا، والمديرة الإبداعية، ومؤسسة علامتها التجارية «سارة التميمي» سارة التميمي، وصانعة المحتوى الرقمي، والكاتبة والناشطة مولي بورك، ونائبة رئيس، الاتصالات العالمية، والتسويق، والفعاليات، والعلامات التجارية للأفراد والسياسات في شركة «سيسكو» مايسي أندروز.