برومو- مسلسل «كسر عضم» (السراديب) في رمضان على قناة «أبوظبي»


تعرض «شبكة قنوات أبوظبي»، حصرياً، في الموسم الدرامي الرمضاني، الذي ينطلق بعد أيام، مسلسل «كسر عضم» في موسمه الثاني، الذي يأتي بعنوان جانبي هو «السراديب»، على قناة «أبوظبي»، وتطبيق «ADtv».

شاهد البرومو واضغط من هنا

وينتمي العمل إلى فئة الأعمال الاجتماعية البوليسية، والمسلسل من تأليف هلال أحمد ورند حديد، وإخراج كنان موسى إسكندراني. ويشارك في بطولة المسلسل السوري، الذي حقق نجاحاً كبيراً في موسمه الأول، النجوم: رشيد عساف، وعبدالمنعم عمايري، وأحمد الأحمد، وفايز قزق، ومحمد حداقي، ووفاء موصلي، وإبراهيم عون، ويزن السيد، وإيهاب شعبان، وريم كفارنه، وولاء عزام، ويزن خليل.

ويعود المسلسل، بموسمه الثاني، عبر أحداث جديدة وبمحاور متنوعة، إذ يدور المحور الرئيسي للعمل حول مجموعة متنفذين في السلطة، يقررون الوصول إلى «الهارديسك»، الذي يملكه «أبو رولا»؛ لما يحويه من ملفات وتسجيلات وإثباتات لعمليات تخص شبكة فساد ضخمة يديرونها هم، ويُعد فضحها بمثابة كارثة قد تطيح بهم.

تبدأ قصة العمل الجديد بعودة أحد العمداء في الأجهزة الأمنية «العميد كنعان الصايغ»، الذي سبق وتمت معاقبته في الماضي لأسباب خاصة، وتكليفه بتنفيذ مهمة خطيرة من قِبَل السلطات العليا، كما لا يغفل المسلسل سيطرة «تجار الحرب» على مفاصل الحياة في تلك الفترة.

وتدور مجموعة من الأحداث الرئيسية ضمن أحياء شعبية فقيرة، تصلها نار الصراع بين أصحاب النفوذ، كما نرصد معاناة المواطن السوري البسيط المثقل من كل شيء، ولا يملك سوى التعلق بخيوط الأمل.

كما يتناول المسلسل، بطريقة تشويقية، شكل الحياة الاجتماعية في سوريا، إذ تدور أحداثه الرئيسية حول عملية تهريب غير شرعية يقوم بها البطل، مُستغلاً علاقاته المتعددة مع رجال الشرطة الخائنين، كما لا يخلو العمل من قصص الحب والغرام، التي تأخذ سياقاً مهماً في الأحداث.

ويتابع العمل عدداً من الحكايات، التي عرفها الجمهور في الجزء الأول، الذي عرضته قنوات أبوظبي أيضاً، كما أن هناك شخصيات رئيسية ستستمر في هذا الجزء، ومن أبرزها: «الحكم»، و«أبو مريم»، و«يارا»، و«سامر». وصور العمل كاملاً في الإمارات ولبنان، لكن جميع أحداثه تدور في سوريا.

وكان مقرراً أن يعرض المسلسل في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، لكن حدث تعديلان كبيران: الأول: تخلي المخرجة رشا شربتجي عن فكرة تقديم جزء آخر من المسلسل، الذي عرض للمرة الأولى في دراما رمضان 2022، وحقق نجاحاً كبيراً، خوفاً من عدم تكرار النجاح الذي تحقق. الثاني: إعادة صياغة القصة، وتقديم نجوم جدد بالمسلسل، سيغيرون مجرى الأحداث، مع الاحتفاظ بقصص ومحاور الفنانين الذين كانوا في الموسم الأول، واستمروا في الموسم الجديد.