NEW YORK, NEW YORK - NOVEMBER 15: Hunter Schafer attends "The Hunger Games: The Ballad of Songbirds & Snakes" New York screening at Metrograph on November 15, 2023 in New York City. (Photo by Dia Dipasupil/Getty Images)

اعتقال نجمة Hunger Games لدفاعها عن غزة.. ومطالبات بإطلاق سراحها


اعتقلت الممثلة المتحولة جنسيًا هانتر شيفر ، يوم الاثنين الماضي،  أثناء مشاركتها في مظاهرة نظمتها منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام”، للمطالبة بوقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وشوهدت هانتر شيفر، نجمة فيلم Hunger Games، مكبلة اليدين بينما يقودها رجال الشرطة إلى السيارة، فيما ظهرت مرتديةً تيشيرت أسود طبع  عليه عبارة “أوقفوا إطلاق النار فورًا”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لهانتر رفقة المتظاهرين الآخرين، وهم يهتفون: “لا مزيد من الأسلحة، لا مزيد من الحرب، وقف إطلاق النار هو ما نقاتل من أجله”.

وأضافوا: “جو بايدن، نعلم أنك هنا. أنت غير مرحب بك في مدينتنا.”

يُشار إلى أن الاحتجاج جرى تنظيمه في مقر شبكة NBC في مركز روكفلر بمدينة نيويورك، في محاولة لتعطيل ظهور الرئيس جو بايدن في البرنامج الحواري Late Night with Seth Meyers.

وأعلنت المنظمة التي يقودها اليهود أن رجال الشرطة اعتقلوا شيفر و50 متظاهرا آخرين.

وقال متحدث باسم المنظمة لموقع Vulture: “تم القبض على هانتر أثناء الاحتجاج، مع 50 شخصًا آخر..إننا نشيد بالتزامها بالحرية الفلسطينية وبمستقبل العدالة للجميع”.

وردًا على اعتقال الممثلة، طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق سراح هانتر، وأطلقوا هاشتاغ “الحرية لهانتر شيفر” على موقع “إكس”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الأخبار، فكتب أحدهم: “هانتر تعتبر الشخص المناسب لهذا الأمر، وأنا أكن لها الكثير من الاحترام خاصة أنها اسم معروف في هذه الصناعة”.

وأضاف آخر مستهجنًا: “من المضحك كيف يتم اعتقال الأشخاص بسبب دعوتهم للسلام بينما يتم التصفيق لمن يرتكبون أعمال العنف! إنه أمر مروع!”.