رنا سماحة: كل المنظومة الفنية فيها مشكلة، وأنا أخسر في إنتاج أغنياتي


اشتكت المطربة رنا سماحة من تراجع اهتمام المنتجين بإنتاج الأغنية الشبابية، وسط مزاحمة قوية من الأنواع الجديدة مثل المهرجانات والراب والتراب.

وقالت رنا سماحة خلال لقائها مع الإعلامية مروة صبري في برنامج “قعدة ستات” المذاع عبر قناة ألفا: “طول عمر الناس ذوقهم مختلف، والأغنية الشبابية موجودة، وممكن تطلع بجانبها أنواع أخرى، لكن علشان لا أحد ينتج الأغنية الشبابية حاليا، أغاني المهرجانات والراب والتراب هي الأعلى”.

وأضافت: “كل المنظومة الفنية فيها مشكلة، وأنا أخسر في إنتاج أغنياتي وأنتجها وأنا عارفة إني لن يعود علي شيء في الآخر، ولن أسترد ما صرفته على الأغنية، لكن عندي أمل في يوم من الأيام أوصل للمكان الذي أستحقه”.

وتابعت: “عندي أغاني جاهزة مش عارفة أطرحها، وتكلفة الدعاية للأغنية أصبحت أكبر من تكلفة عمل الأغنية نفسها، إلى جانب إن شغلي في الأفراح والحفلات قل عن الأول، وحاليا الفنانين المتصدرين في الحفلات هم الميجا ستار أو المهرجانات أو الراب والتراب”.

يذكر أن رنا سماح أعلنت مؤخرا عن تأجيل طرح ألبومها الغنائي، بسبب الأحداث الجارية في فلسطين.

وكتبت رنا سماحة على حسابها بموقع إنستجرام: “نظرا لما يحدث لإخواننا وأهلنا بفلسطين، قررت تعليق إصدار أغاني ألبومي، وأدعو الله أن يحفظ فلسطين وأهلها من العدو الغاشم”.

وكانت رنا سماحة تستعد لطرح أولى أغاني الميني ألبوم الخاص بها، وتحمل اسم عاملة عبيطة، وتعاونت في الميني ألبوم، مع مجموعة كبيرة من الشعراء والمؤلفين والملحنين.

“عاملة عبيطة” من كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان سامر أبو طالب، توزيع خليل وشندي، ومن إخراج حسام مجدي، إنتاج معتز رضا وسامر أبو طالب، توزيع winway.

يذكر أن أغنية “طوب الأرض” كانت آخر أعمال رنا سماحة، وتعاونت فيها مع الشاعر محمود سليم، والملحن تيام على.