ريال مدريد يهزم برشلونة في مباراة “الكلاسيكو” ويتوج بطلاً لكأس السوبر الإسباني للمرة الـ13 في تاريخه


تُوِّج ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الإسباني، اليوم الأحد، بفوزه في مباراة “الكلاسيكو” على نظيره برشلونة، بأربعة أهداف في مُقابل هدف في المباراة النهائية للبطولة.

دخل لاعبو ريال مدريد أجواء اللقاء سريعاً ونجحوا في تسجيل هدف التقدم عبر فينيسيوس جونيور في الدقيقة السابعة بتمريرة حاسمة من جود بيلينغهام. وبعدها بـ3 دقائق عاد فينيسيوس ليسجل الهدف الثاني.

حاول لاعبو برشلونة العودة، لكن، تسديدة فيران توريس اصطدمت في العارضة، قبل أن يُسجل روبرت ليفاندوفسكي هدف تقليص الفارق في الدقيقة الـ33 بتسديدة قوية.

ونجح فينيسيوس في تسجيل هدف ريال مدريد الثالث محققاً “الهاتريك” في الدقيقة الـ39، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بنتيجة 3-1.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائات، فإنّ فينيسيوس جونيور أصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في مباراة “الكلاسيكو” في أول 39 دقيقة من المباراة في القرن الـ21.

في الشوط الثاني، واصل ريال مدريد سيطرته على المباراة، وسجل رودريغو الهدف الرابع في الدقيقة الـ64، بعد تبادل رائع للكرة بين لاعبي “الملكي”.

وشهدت الدقيقة الـ71 طرد حكم اللقاء، لمُدافع برشلونة رونالد أراوخو، ليُكمل “البلوغرانا” المباراة بـ10 لاعبين.

وهكذا، حقَّق ريال مدريد لقبه الـ13 في السوبر الإسباني، وأصبح على بُعد لقب واحد من مُعادلة عدد ألقاب برشلونة الـ14.

وأبدى سيرجي روبرتو، لاعب برشلونة، استيائه الشديد من الخسارة بنتيجة (4-1) أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، يوم الأحد، في نهائي كأس السوبر الإسباني، على ملعب “الأول بارك” بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال روبرتو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية: “الهدفان في أول 10 دقائق أضرا بنا كثيرا، وبعد ركلة الجزاء حاولنا العودة، لكننا فشلنا”.

وأضاف: “نأمل ألا نتأثر بهذه الهزيمة.. نحن غاضبون، لكننا نركز على مباراة كأس الملك يوم الخميس المقبل، وعلينا أن نتعلم من أخطائنا.. هناك ألقاب أخرى على المحك، وأنا أثق في الفريق”.

وتابع: “الخسارة ضد ريال مدريد تؤلمنا دائما، وسنخرج بالتأكيد من هذا الموقف.. وعلينا أن ننتقد أنفسنا”.

وسجل للفريق الملكي كل من: فينيسيوس “هاتريك” في الدقائق 7، و10، و39، ورودريجو في الدقيقة 64، بينما أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد، في الدقيقة 33.