حفيدة أم كلثوم تتخذ الإجراءات القانونية بخصوص تراث كوكب الشرق


أعلنت السيدة جيهان الدسوقي حفيدة كوكب الشرق أم كلثوم إنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية التي من شأنها الحفاظ على التراث الفني الخاص بكوكب الشرق أم كلثوم.

يأتي ذلك على خلفية الأزمة المشتعلة عن تراث كوكب الشرق أم كلثوم بين جمعية المؤلفين والملحنين من طرف وشركة صوت الفن من طرف آخر.

وفوضت حفيدة أم كلثوم المستشار ياسر قنطوش لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه شركة صوت الفن بتعديل العقد بما يتناسب مع القيمة المادية لذلك التراث والتي تصل قيمته المادية في الوقت الحالي إلى ملايين الدولارات.

 حيث أن العقد الخاص بالتنازل الحالي لاستغلال الحقوق الفنية والأدبية عن تراث كوكب الشرق أصبح مجحفا ولا يتناسب مع القيمة المادية لذلك التراث الفني الضخم وحيث أن هذا التنازل يعد باطلا طبقا لنصوص قانون الملكية الفكرية والذي ينظم الحقوق الفنية والأدبية عن الأداء الفني.

ومن المقرر أن يقوم ياسر قنطوش باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية تجاه الشركة سالفة البيان وذلك من أجل حفظ حقوق تراث كوكب الشرق أم كلثوم.

وكان قد نشبت أزمة بين المنتج محسن جابر، رئيس شركة ستارز للإنتاج الفني، والمخرج مدحت العدل، صاحب شركة العدل جروب رئيس جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، وذلك بعدما أعلن محسن جابر اعتداء شركة العدل جروب على حقوق عدد من الأغاني التي تمتلك حقوقها شركة ستارز للإنتاج الفني باستخدامها في أعمال تلفزيونية من إنتاج شركة العدل جروب، والمقصد من تلك الأغنيات هي تراث كوكب الشرق أم كلثوم.