هاني فرحات يحصل على الجنسية السعودية ويشكر تركي آل الشيخ


حصل الموسيقار المصري هاني فرحات على الجنسية السعودية خلال حفل «ليلة نجمات العرب»، المقام على مسرح محمد عبده أرينا في ليلة رأس السنة، حيث تم تكريمه من قبل المستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة.

وأعرب المايسترو هاني فرحات، عن سعادته بحصوله على الجنسية السعودية، حيث قال خلال حفل ليلة نجمات العرب: «شكرا للمملكة العربية السعودية، وشكرًا لسيدي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، كما أختص بالشكر لجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين».

كما وجه فرحات الشكر للمستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، قائلا: «بقول لتركي آل الشيخ كل سنة وأنت طيب وبشكر أبو ناصر، شكرا أبو ناصر على كل اللي بتعمله معانا».

هاني فرحات هو موسيقار مصري بارز، وُلد في 13 أغسطس 1971، وأكمل دراسته في معهد الكونسرفتوار، ويعد فرحات من أبرز الموسيقيين في العالم العربي، حيث قام بالتعاون مع نجوم عرب ومصريين بتوزيع الموسيقى.

وزع العديد من الأغاني لفنانين مشهورين مثل عمرو دياب، وأنغام، وأحلام، وإليسا، وسميرة سعيد، وراغب علامة، وصابر الرباعي، وعبد المجيد عبد الله، ولطيفة، وديانا حداد، ومحمد عبده، ورابح صقر.

شارك في عدة حفلات في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك موسم الرياض، وقاد أوركسترا تريو نايت في حفل رأس السنة 2023. أيضًا، قاد أوركسترا رسالة سلام من السعودية للعالم، وقاد أوركسترا باريس السيمفوني أمام الأمير محمد بن سلمان.

وفي وقت سابق أعلن الإعلامي عمرو أديب حصوله علي الجنسية السعودية خلال برنامجه «الحكاية » المذاع على قناة MBC مصر.