مغنيان كوريان يحذفان صور ستارباكس بعد مطالبة الجمهور بالمقاطعة من أجل فلسطين


بعد جدل طويل على مدار الأسبوع الماضي بسبب ترويج عدد هائل من نجوم كوريا الجنوبية لمشوربات ستاربكس، استجاب مطربان لمطالبات الجمهور بمقاطعة الشركة بسبب دعمها للاحتلال الصهيوني.

حذف المغنيان سيونج هوا (seonghwa) وهونج جونج (hongjoong) صورتان تضمنا منتجين من ستاربكس بعد أن امتلأت التعليقات بانتقادات لهما ومعلومات عن حملة المقاطعة التي بدأتها حركة BDS (مقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمرات منها وفرض العقوبات عليها).

وكانت الحساب الرسمي لفريق Ateez قد نشر مجموعة صور للعضو هونج جونج منذ 4 أيام، وكان من بينهم صورة له ماسكًا لكوب من ستاربكس، وقام الفريق بحذفها بعد النشر بـ3 أيام.

أما عن العضو الآخر سونج هوا فقط نشر صورة لكعكة من ستاربكس أثناء محدثاته للجمهور عبر تطبيق Ateez Talk، ولم تعد موجودة بعد مرور اسبوع.

كان من ضمن نجوم الـKPOP الذين واجهوا انتقادات لنشر صور مروجة لمنتجات ستاربكس المغنيتان جيسو وجيني من فريق BlACKPINK والمغنية جيون سومي التي بدأت فيديو لوضع المكياج باستعراض كوب لسلسلة المقاهي الشهيرة، بالإضافة لأعضاء The Boyz وTwice وغيرهم.

جاء الظاهرة متصادفة مع خسارة تزيد على 12 مليار دولار في رأس المال السوقي لشركة Starbucks الذي نزل من 123.2 مليار دولار قبل شهر إلى 111.2 مليار دولار بختام جلسة أمس الجمعة.

وقد بدأت الحملات الداعية لمقاطعة سلسلة مقاهي “ستاربكس” الأميركية في العالم العربي في أكتوبر الماضي بعد أن رفعت السلسلة الشهيرة دعوى قضائية ضد نقابة العاملين بها، بتهمة مناصرتهم لفلسطين.