مليون دولار مقابل مشاركة ويل سميث في ندوة لمهرجان البحر الأحمر في السعودية


كشفت مجلة Variety عن المقابل المادي الذي تقاضاه نجوم هوليوود لحضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة، التي انتهت مؤخرا في المملكة العربية السعودية.

كشفت مصادر لموقع مجلة Variety أن النجم ويل سميث تلقى مليون دولار للحضور وتم وضعه في فندق أصيلة الفاخر في جدة، في حين حصلت غوينيث بالترو على مبلغ أكبر.

وترددت شائعات أن جوني ديب أقام في قصر ملكي، لكن مصدرًا مطلعًا على خط سير رحلته كشف أنه أقام بالفعل في منتجع شانجريلا على البحر الأحمر.

وفي الوقت نفسه، تقول المصادر إن ستة مخرجين من الدرجة الأولى سيسافرون إلى المملكة العربية السعودية في شهر مارس المقبل للقيام بجولة في أحدث المسارح الصوتية في العلا ونيوم.

قال مخرج فيلم “Elvis”، باز لورمان، الذي شغل منصب رئيس لجنة التحكيم في المهرجان، إنه قام برحلة تحقيقية إلى البلاد قبل التوقيع وتابع “أذهلني بصراحة، أنا منجذب إلى فكرة صنع شيء ما هنا”.

يعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي منصة فريدة وراسخة للاحتفاء بالسينما والتقاء الثقافات، مع احتضانها للقصص التي تضمن جميع مناحي الحياة، كما يمثل المهرجان منصة سينمائية شاملة تعزز التنوع في جميع جوانب السرد وصناعة الأفلام، لذا فإنه بات يعد ليس مجرد مهرجان لمشاهدة الأفلام وحسب؛ بل تجربة ثرية ومتكاملة، تحتفي بكل أبعاد صناعة السينما. وتتجسد كل هذه الأبعاد في أجواء التواصل والتنوع والتبادل الثقافي، لتتجلى في شعار هذا العام: “قصتك، بمهرجانك”.